اعلان

معاناة طلبة مدرسة "أولاد محمد" الابتدائية بأسيوط (صور)

يعانى طلبة وأولياء أمور مدرسة أولاد محمد الابتدائية بعزبة أولاد محمد التابعة لقرية بهيج مركز أسيوط محافظة أسيوط، من انعدام الخدمات التعليمية، وتهالك المدرسة، وجدران آيلة للسقوط، والأسقف بالجريد.

بالإضافة إلى نقص المعلمين، وزيادة كثافة الفصول، حيث أنها تتعدى الـ60 طالب، ومعلم واحد طوال اليوم، لكون المكان مستأجر من إحدى العائلات، ولم يطرأ عليها تجديد منذ سنوات.

وفى السياق ذاتة، أكد أهالي القرية، أن هناك مبنى آخر 5 أدوار تابع للقرية بمدرسة ناصر الإعدادية بنفس القرية وغير مستغل من 5 سنوات كان مخصص لمدرسة ثانوى وتم بناء مدرسة ثانوي بالقرية.

وأوضح أيمن عمر ناجي، موظف فى شركة بترول ويقيم فى نفس القرية، أن المدرسة إيجار قديم من أهالي إلى حكومة وأن المدرسين متعمدين عدم نقل الطلاب من المدرسة إلى المبنى الجديد حتى لا يتم ترميم المدرسة، وبالتالى فى حالة سقوطها هيستلموا الأرض من الوزارة، مشيرا إلى أن المدرسة تقع على أطراف، وبعض أولياء الأمور يشتكون من بعد المسافة.

ويناشد أهالى قرية أولاد محمد المسؤولين بالاهتمام، حتى لا تقع كارثة، كما طالبوا بترميم المدرسة، أو نقل الدراسة إلى المبنى الذى لم يستغل من خمس سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً