اعلان

بلقيس بني هاني.. أردنية حاربت الظروف باحتراف إصلاح سيارات النساء

فتاة أردنية تدعى بلقيس بني هاني تبلغ من العمر 34 عاماً إضطرت لمحاربة الظروف والعادات والتقاليد وافتتحت ورشتها الخاصة لإصلاح السيارات للتغلب على مشكلة البطالة وإيجاد نفقاتها الخاصة وأسرتها.

وتعتبر ورشة "كراج زهرة إربد" التي بدأت بلقيس باستقبال زبائنها من الإناث فقط أواخر العام الماضي من أوائل الورش المتخصصة بإصلاح السيارات التي تعمل فيها النساء وتخدم النساء فقط.

من جهتها قالت بلقيس معلقةً على ورشتها إنها اتخذت هذا القرار في محاولة منها لإيجاد مكان آمن تستطيع فيه النساء إصلاح سياراتهن دون الاضطرار لمرافقة أقربائهن من الذكور.

وانتقدت بلقيس الوالدة لطفلين عديد المحاولات لدفعها على العمل في مهنة خاصة بالنساء مؤكدة في الوقت ذاته على إصرارها على العمل في مجال إصلاح السيارات متحدية بذلك كل الأعراف والتقاليد الاجتماعية الت تنتقدها.

وأوضحت بلقيس أنها تطمح الآن لتدريب النساء على العمل في مجال إصلاح السيارات على أمل توفير المزيد من فرص العمل للنساء عبر تدشين المزيد من ورش إصلاح السيارات الخاصة بالنساء في المملكة الأردنية، للتغلب على العادات التي ألزمت النساء بمجموعة من الوظائف ربما لا تجد كثير منهن ما يناسبها بين هذه الوظائف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر