اعلان

رئيس جامعة سوهاج يحضر حفل ختام المعسكر الدراسي لـ"تربية رياضية"

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه اللواء عمر عبد العال مدير الأمن مساء الأربعاء، حفل ختام المعسكر الدراسي التدريبي لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية، الذي نظمته الكلية في الفترة من ٢٠- ٢٥ يناير الجاري بعنوان "القوافل الرياضية لتنمية وخدمة المجتمع".

وحضر الحفل اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث الجنائية بالمديرية، والدكتور محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى.

وأشار رئيس الجامعة خلال كلمته، إلى أن "لدينا خطة للتواصل بشكل أكبر مع المجتمع المحلي من خلال مجموعة من الأبحاث العلمية يقوم بها أعضاء هيئة التدريس من شأنها تقديم حلول تفيد المجتمع بشكل كبير".

وأضاف أن الجامعة تستعد لإنشاء مركز تدريب تحويلي يهدف إلى تدريب خريجين لسوق العمل من خلال ٤ برامج منها برنامج خاص بتكنولوجيا الآبار والمياه، وبرنامج مساعدي مهندس، وبرنامج مساعدي تمريض أسنان، وبرنامج خاص بصيانة الأجهزة العلمية والطبية.

كما أكد "عزيز" أن إدارة الجامعة توفر الكثير من الأنشطة الطلابية لأبنائها، كما تفتح المجال أمامهم للتواصل والتعبير عن آرائهم من خلال اللقاءات والندوات التي تنظمها إدارات رعاية الشباب بمختلف الكليات.

وأكد اللواء عمر عبدالعال أن حالة الأمن مستقرة بسوهاج وأن المحافظة تشهد مئات الحالات من المصالحات في الخصومات الثأرية، مؤكدًا أن آمال الوطن وطموحاته معقودة على الشباب من أجل مستقبل أفضل.

وقال اللواء خالد الشاذلي أن التعامل مع المشكلات يتم وفق الأولوية وليس الأفضلية، لافتًا إلى أن مكتبه مفتوح على مدار الساعة للإبلاغ عن أي حالات تعكر صفو المجتمع وتؤدي إلى زعزعة الأمن به.

جدير بالذكر أن الحفل تخلله حوار مفتوح بين الطلاب والقيادات الأمنية، انتهى بتكريم من رئيس الجامعة للواء عمر عبدالعال واللوء خالد الشاذلي بمنحهما درع كلية التربية الرياضية تقديرًا لدورهما في حفظ الأمن.

وميداليات تذكارية لعدد من الطلاب المتميزين، وكذلك المشرفين القائمين على تنفيذ المعسكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً