اعلان

ترامب من "دافوس": مهووس بجمع الأموال منذ الصغر.. والصحافة شريرة

توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إلى دول العالم المشاركين في ما يوصف بـ "منتدى الأثرياء"، قائلاً: "نشكر كل من يستثمر أو يدخل ملايين الدولارات إلى الولايات المتحدة أو العشرات فقط".

وشدد في كلمته التي تناولت جانب كبير منها بطبيعة الحال الشق الاقتصادي، علي ضرورة أهمية التجارة الحرة والعادلة حول العالم.

وأضاف الرئيس الأميركي نجم عالم الأعمال، عندما سأله مدير الجلسة الحوارية ما هي الخبرات التي تعلمها، والتي مهدت له الطريق ليصبح رئيساً، قال ترامب، " لطاماً كنت ناجحاً في مراكمة الأموال"، متابعًا حتى عندما كنت أبرم صفقة وتفشل، كنت قادراً على تحصيل الأرباح، وهذا ما أعطاني مصداقية".

وأشار، أنا "كرجل أعمال كنت أعامل دوماً بحفاوة ولطف من قبل الصحافة، إلى أن خضت غمار السياسة، فاكتشفت عندها إلى أي حد يمكن للصحافة أن تكون دنيئة وشريرة، وغير صادقة"، لافتًا إلى أنه لم يشهد يوماً على وصول رجل أعمال إلى منصب الرئيس، معتبراً أن التاريخ كان يثبت أن رجال الأعمال لا يمكن أن يكونوا رؤساء.

وأضاف "أن العالم يشهد انبعاث أميركا قوية ومزدهرة، منفتحة على الأعمال"، معتبراً أن بلاده أضحت قادرة على المنافسة مرة أخرى.

وقال ترمب لجمهور من السياسيين وقادة الصناعة والتكنولوجيا والاقتصاد إن الولايات المتحدة أضحت أكثر جاذبية من أي وقت مضى للاستثمار الأجنبي فى ظل رئاسته وخلال عام واحد فقط.

وكان ترمب عرض خلال كلمته الجمعة في دافوس "صداقة وشراكة الولايات المتحدة للعالم، قائلاً "إن شعار أميركا أولاً لا تعني أميركا وحدها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)