اعلان

إنطلاق المرحلة الثالثة من مشروع "تنمية جنوب الوادي"

انطلقت أمس فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع "تنمية جنوب الوادي"، والذى ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الثقافة، محافظة المنيا، وزارة الشباب والرياضة، حيث أوضحت إيزيس محمود مدير عام التدريب بالمجلس القومي للمرأة، أن مشروع تنمية جنوب الوادي بدأ في شهر أكتوبر الماضي وحقق نجاحات كبيرة علي أرض الواقع، مؤكدة أن هدف المشروع تقريب وجهات النظر ونبذ الإختلاف بين الناس.

واكدت إيزيس أن الصعيد فى حاجة إلى ورش للحرف تستطيع الفتيات والسيدات ان تكسب منها، مضيفة أن هناك عدد من الفتيات التى اجتازت المراحل السابقة سيقمن بزيارة للمتدربات من المرحلة الثالثة، وذلك لشرح تجربتهن والاستفادة منها.

وأوضحت إيمان عبد المحسن مديرة المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية، أن تجربة المشروع في المرحلتين السابقتتين كانتا مثمرة للغاية، كما اوضح عبد المحسن أن المرحلة الثالثة تتضمن التدريب علي عدد من الحرف التقليدية بالإضافة إلى عدد من الانشطة الفنية التى ستقام بالقري المستهدفة، وانه تم فعليا البدء فى تسويق منتجات المرحلتين السابقتين وذلك من خلال معرض لبيع السلع بالمجلس القومي للمرأة.

ومن جانبه اثنى احمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا على التعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق التنمية الثقافية بالمحافظة معتبره انجاز ملموسا لهذا العمل، مؤكدا علي انه تك تذليل كافة المشكلات التي واجه الفتيات والسيدات، لتخرج المرحلة الثالثة من مشروع تنمية جنوب الوادي بشكل لائق.

تضمن الافتتاح ورش تدريبية علي أربعة حرف تراثية منها "الخيامية، النحاس، النسيج، السجاد"، ويستفيد 76 فتاة وسيدة من قري المرحلة الثالثة بالإضافة الي ورش التنمية البشرية.

يذكر ان القرى المستفادة من المرحلة الثالثة هى " جزيرة شارونة ـ شارونة ـ الناصرية ـ طهنا الجبل". كما قامت وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بأصحاب المواهب الرياضية من سن 8 : 15 سنة في ألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة ، العاب القوي ، بالإضافة إلي الموهوبين فى كرة القدم للبنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً