اعلان

"رجال الأعمال": قانون الاستثمار شجعنا على إقامة مدينة للصناعات الهندسية

قال حمادة العحواني عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك، وعضو شعبة الألات والمعدات بالغرفة التجارية بالقاهرة ومؤسس مشروع هيا نصنع معا للصناعات الهندسية، إن الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة الفترة الماضية لتهيئة مناخ الاستثمار جاءت في وقتها، مؤكدا أن قانون الاستثمار الجديد هو من شجعهم على التفكير في إقامة مدينة للصناعات الهندسية في مصر.

وأشار العجواني، على هامش مشاركته في حفل تكريم أعضاء جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد" والذي نظمه القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة، إلى أن القانون الجديد سيساهم في توفير ملايين الدولارات التي كانت تضيع على مصر بسبب استيراد وسائل الانتاج من الآلات والمعدات اللازمة للإنتاج.

ونوه بأن هناك تفاوض ما بين الجمعية وهيئة تنمية الصناعات المصرية برئاسة أحمد عبدالرازق الذي أبدى موافقة مبدئية على المشروع، مؤكدا أنه جاري إعداد دراسة الجدوى النهائية لتخصيص الأرض اللازمة للبدء في المشروع.

وأوضح العجواني، أن المشروع سيتم الانتهاء منه على مدار ثلاثة سنوات، وأن المرحلة الأولى ستوفر ما لايقل عن 50 ألف فرصة عمل مباشرة داخل المدينة وسيعمل على تشغيل 5 ملايين فرصة عمل غير مباشرة.

وقال إن مشروع هيا نصنع معا يأتي في اطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوجيه نحو التصنيع المحلي والذي أكده الفترة الماضية وكذلك توحيهاته لوزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل بفتح مصانع جديدة في كافة ربوع مصر.

وذكر أن استيراد آلات ومعدات التصنيع تصل إلى 2.5 مليار دولار سنويا، منوها بأن المشروع سيوفر أكثر من ذلك المبلغ سنويا نتيحة تصنيع الآلات والمعدات في مصر.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 150 وحدة داخل المجمع المقترح انشاؤه أبدوا موافقتهم على المشاركة في المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً