اعلان

شاهد.. معرض الكتاب يتحول لساحة صلاة.. وشيخ يوضح حكمها بعيدًا عن المسجد

اصطف العشرات من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم، لأداء شعائر صلاة الجمعة، بجميع ساحات المعرض في يومه السابع بدورته الـ49، وتدرجت أعمار المصلين الذين سارعوا لأداء الصلاة، تاركين البحث عن الكتب، بين الأطفال والشباب والشيوخ.

لم تغفل النساء عن تأدية الفريضة، وجلست كل واحدة منهن للصلاة، وظهر الاختلاف بين الوجهات التي اتخذها المصلون، فمنهم من جعل وجهته بنفس وجهة المسجد ومنهم من اتخذ وجهة أخرى.

وعلق الشيخ سامح حجاج، أمين الفتوى بمركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء، على اختلاف وجهة المصلين المتواجدين بمعرض الكتاب أثناء بدء صلاة الجمعة، موضحًا أنه لا بد في الصلاة من اتخاذ اتجاه القبلة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه يجب التحدث مع المصلي قبل الحكم إذا كانت صلاة صحيحة أم خاطئة، متابعًا: "يجب أن نعلم قبل أن نحكم على الصلاة إذا كان المصلي على علم أن ذلك ليس إتجاه القبلة أم كان على علم وصمم على الصلاة".

وتابع: "يمكن أن تكون صلاة الجمعة خارج المسجد لكن يلزم أن يكون هناك اتصال بالمسجد وليس الصلاة تبعا لمكبرات الصوت التي تنقل الصلاة".

جدير بالذكر أن معرض القاهره الدولي للكتاب انطلقت فعالياته في السابع والعشرين من يناير الجاري، وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة