اعلان

قطاع المعاهد لشؤون التعليم: مناهج الأزهر تهدف لتعزيز حب الوطن

في إطار سلسلة الفعاليات الثقافية التي يحتضنها جناح الأزهر الشريف في معرِض القاهرة الدولي للكتاب، نظم قطاع المعاهد الأزهرية ندوة بعنوان "مناهج الأزهر وصيانة الوطن والأمة"، شارك فيها الشيخ علي خليل، وكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم.

وأوضح الشيخ علي خليل أن مناهج الأزهر أعدت بشكل يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب وبما يؤهلهم للانتقال من مرحلة إلى مرحلة أخرى، بحيث يكون استيعابه في المرحلة الجديدة أعلى، وهذا ما عليه المناهج في جميع المراحل.

وأكد وكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم أن لجنة إعداد وتطوير المناهج منعقدة بشكل دائم؛ لافتا إلى أن المناهج التي استقر عليها الأزهر تهدف إلى تنمية الفكر والعقل وبناء الوجدان الإنساني، وبما ينمي عند الطالب حب الوطن والانتماء إليه وقبول الآخر.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً