اعلان

محافظ البنك المركزي: نسعى لتحديث شبكة بيانات البنوك

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي أن مصر تستهدف تسريع وتيرة دعم مجالات الاقتصاد الرقمى خلال الفترة المقبلة، والاعتماد على نظم الكترونيه مبتكرة فى تعزيز خدمات المالية ياتى استجابة لتوجيهات القيادة السياسية.

واشار "عامر" خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيمنس شمال أفريقيا"، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء ان تطبيق الخدمات التكنولوجية المالية من الأمور الهامة الذى اصبح يكتسب مجالا قويا فى عدة جوانب خاصه بتوطين التجارة الإلكترونية وتحسين نظم المدفوعات وربطها بتكنولوجيا المعلومات الحديثة وتحديث شبكة بيانات البنوك ومعاملتها بتطبيقات التكنولوجية المبتكرة.

واكد عامر أن التحول الرقمى أصبح من أولويات العصر، من أجل التحول للآليات الشمول المالى وسعيا لتحقيق هذا الهدف لابد من بحث افضل الطرق لتطبيقها بما يتماشى مع المجتمع ومواكبة التطور العالمي لخدمات البنوك التقنية.

واوضح محافظ البنك المركزي أن مصر قطعت شوطا ماليا هائلا بعد المؤتمر العالمي للشمول المالى الاخير بمدينة شرم الشيخ فى تنمية مستويات المعيشة لطبقات وشرائح تعانى ماليا فى الماضى فضلا عن تطوير معيشتهم بادخال تكنولوجيا الآلات فى الدفع والشراء للتسهيل عليهم.

الجدير بالذكر ان مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيمنس شمال أفريقيا"، ينظمه " المركزي" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع كل من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، بحضور قيادات القطاع المصرفى فى مصر، وأكثر من 500 مشترك من داخل وخارج مصر، و50 خبيرًا عالميًا في التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات التي تعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية المبتكرة على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً