اعلان

برلماني: موظفو الحكومة هم سبب تأخير إصدار التراخيص

طالب اللواء محمد صلاح أبو هميلة عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتغيير أسلوب وطريقة تعامل الموظفين مع المواطنين الذي يتسبب في عرقلة إصدار التراخيص وتعقيدها.

وأكد "أبو هميلة"، أن موضوع تطبيق نظام الشباك الواحد المعمول به في الاستثمار، لن ينفع معنا هنا في مصر بالنسبة للمحال والتراخيص، لتعدد الجهات المشاركة فيه، مضيفًا أن المواطن يواجه تعقيدات وانحرافات عند استخراج التراخيص، لذلك يجب تغيير نمط التعامل مع المواطن المصري، فالمشكلة ليست في قانون ولا لجان، بل إن المشكلة، هي أن المهندس أو الموظف المسئول يجعل المواطن يكره التعامل معهم، وذلك لأنه فكر أن يقدم طلب لاستخراج تراخيص".

وقال "أبو هميلة": "إن الموظف والمهندس وإحنا كنواب خدامين للمواطن، ممكن يتم تنظيم دورات تدريبية للموظفين الذين يتعاملون مع المواطنين، لأن أداء الموظف العام في بعض هذه الفئات ليس على المستوى المطلوب لرضا المواطن".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المحلية بمجلس النواب، لليوم الثالث على التوالي، وذلك لبحث إعداد تشريع موحد لكل ما يتعلق بالمحال التجارية والباعة الجائلين وإشغال الطرق العامة، بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً