اعلان

نصر سالم: جميع الحلول متاحة ومطروحة بما فيها الخيار العسكري للرد على تركيا

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن ما أثارته القيادة التركية مجرد هراء لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى إن الاتفاق بين مصر وقبرص مدرج لدى الأمم المتحدة ولا يمكن لأحد المساس به، لافتًا إلى أن قبرص تملك نفس الحدود مع إسرائيل ولبنان، ولكنها لم تفتح الملف مثل ما فتحته مع مصر.

وقال "سالم" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن مصر تمتلك كافة الحقوق طبقًا للقانون الدولي، مؤكدًا أن جميع الحلول متاحة ومطروحة أمام الأمن القومي المصري، لحل تلك الأزمة مع الجانب التركي، حتى لو وصل الأمر للتدخل العسكري.

وأضاف، أن هذه التصريحات من القيادة التركية، مجرد وسيلة ضغط على الجانب المصري، لافتًا إلى أن مصر لا اقبل تهديدًا من أحد، ولن يستطيع أي أحد أن يملي على الدولة المصرية ما تقوم به.

وأشار "سالم"، إلى أن ما أثير بشأن الوقت الذي تمت فيه التصريحات التركية وقرب الانتخابات الرئاسية في مصر، كلام عابر وغير صحيح، موضحًا أن الشعب المصري لم ولن يتأثر بمثل هذه التصريحات السخيفة، مضيفًا أن الشعب المصري لو اضطر لبيع كل شيئ من أجل بلاده ومنع التدخل الأجنبي في شئونها سيفعل ذلك، فمصر تستحق منا كل تضحية وفداء.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن تزامن التصريحات التركية مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدول الخليج لن يأثر على مكانة مصر الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن مكانة مصر محفوظة ولن يستطيع أحد المساس بها.

وتابع: "لن يفرط مصري في ذرة من تراب وطنه، ولا يمكننا أن نطلق لفظ المصريين على الخونة والإرهابيين من الإخوان وغيرهم الذين يكيدون لمصر مع الكيان الصهيوني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة