اعلان

"الاستثمار" توقع بروتكول "المنح السعودية" بـ250 مليون جنيه

وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاقيتين استثمارتين مع لجنة منحة المملكة العربية السعودية للمساهمة فى دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر ودعم العاملين فى منظومة النقل التشاركى وقطاع الرعاية الصحية، وذلك بقيمة إجمالية 250 مليون جنيه.

وأشارت" نصر" إلى أن هاتين الاتفاقيتان تفعيلا لقانون الاستثمار وما نص عليه من دعم المستثمر الصغير وريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم القطاع المالى غير المصرفى فى قطاع التأجير التمويلى.

جاء ذلك بحضور مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشؤون الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، الذى أوضح أن هذا البرنامج ضمن منحة من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 200 مليون دولار، كما أن هذه الاتفاقية الموقعة مع شركة "بلس للتأجير التمويلى" تستهدف تقديم خدمات التأجير التمويلى للمشروعات متناهية الصغر.

وأوضح المهندس حسن العطاس، رئيس الجانب السعودى عن لجنة منحة المملكة العربية السعودية، أن هذه الاتفاقيتين تساعد الشباب على تنفيذ مشروعاتهم الابتكارية ومنها النقل التشاركي مما يساهم في خلق فرص العمل وهذا يأتي في إطار الدعم المقدم من حكومة المملكة العربية السعودية لمصر عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.

وقال أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي: "تأتي الاتفاقية دعمًا لسياسة الشركة في رفع نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحفظة وتفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة مع العديد من الموردين في قطاعي الطاقة المتجددة والرعاية الصحية، بالاضافة الى تنفيذ خطة الشركة للتوسع الجغرافي عدد في من المحافظات المستهدفة"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً