اعلان

"أبو علي" بطل العالم في الـ"كروسفت": قفزت من طائرة ومثلت مصر في مؤتمرات الإعاقة الدولية.. وحادث سيارة وراء وصولي كأول بطل عربي على كرسي متحرك للعالمية

إسلام أبوعلي، شاب مصري تخرج من كلية التجارة عام 2009 ، ثم عمل في مجال الموارد البشرية لما يقرب من ٨ سنوات في شركات استشارية، كان مقبلا على الحياة وأكبر طموحه يصل لمدير قسم في مجال تخصصه ولكن القدر منعه بسبب تعرضه لحادث سيارة عام 2012 كانت نتيجته أنه فقد القدرة على المشي أدي لاستخدامه للكرسي المتحرك بعد أن تسبب في شلل للطرفين السفليين، بعد عام من الحادث قضاه «أبو على» في مركز تأهيل استطاع العودة للعمل مره اخرى وبدء ممارسى السباحى، لينتفض مثل المارد ويصبح بطل مصر ثلاث سنوات متتالية، ثم فاز بميداليات عالمية في مدريد 2015 وبرلين 2017وبقى المصنف الأول عربياً وأفريقياً والخامس على مستوى العالم.

المعجزة المصرية واصلت تحدي الظروف وأصبح أول لاعب في العالم يمارس لعبة (كروس فت) على كرسي متحرك وكما شارك في بطولة (الرجل الحديدي) في البرتغال العام الماضى، رغم كل هذا إسلام لايزال لديه طموحات وأحلام يتمنى تحقيقها.. «أهل مصر» عايشت حياة البطل الحديدى وعلى هامش الحوار التالي..

ـــ كيف بدأت الاهتمام بالسباحة؟ وماهى البطولات التى حصلت عليها؟

كنت فى الإسكندرية مع أصدقائى فقام أحدهما قال لي «هوقعك فى البحر ومش هتعرف تعوم»، على سبيل المزاح ولكنى لم انسى تلك الجملة وبدأت العمل على ذلك وبدأت التحدى الحقيقى، نجحت في تحقيق العديد من الميداليات في البطولات المحلية مثل حصولى على أول جمهوريه لخمس سنوات متتالية من ٢٠١٣ حتي ٢٠١٧، ثم قابلت الرئيس عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق و اقنعت المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في ٢٠١٤ بإعادة منتخب السباحة بعد توقف دام لحوالي ١٢ عاما، كما حققت ٣ ميداليات في ٣ بطولات دوليه (مدريد ٢٠١٥ و برلين ٢٠١٧ ثم المكسيك ٢٠١٧)، أصبح ترتيبي الخامس عالميا والأول عربيا وإفريقيا.

ـــ الرياضة وحدها تكفيك ؟

ليست الرياضة وحدها ما يرضينى ولكنى بالفعل تم اختياري كسفيرا لمصر في مؤتمرات دولية عن الإعاقة واخرهما الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عام ٢٠١٦ ، وأيضا أعمل فى مجال المحاضرات التحفيزية في العديد من الشركات والجامعات والمدارس لإلهام وتحفيز المجتمع.

ـــ هل ساعدتك السباحة للوصول للعالمية ؟

السباحة ساعدتى ولكنى أول لاعب مصرى على كرسى متحرك من ذوي التحديات البدنية ونافست في بطولات ايرونمان الدولية لرياضة الثلاثي بالبرتغال عام 2017 .

ـــ كيف شاركت فى بطولة الكروسفت ؟

كنت أول لاعب مصري من ذوي التحديات البدنية يمارس رياضه «الكروسفت» في الولايات المتحدة وقمت بنقلها لمصر بعد إقناع المنظمين لأكبر بطولة للكروسفت في مصر - كلفت في ٢٠١٧ بعمل شريحة جديدة لأصحاب التحديات البدنية.

ـــ ماهى حقيقة قفزك من الطائرة ؟

حقيقة قمت بالقفز من طائره علي ارتفاع ١٠ آلاف قدم في الولايات المتحدة في واحدة مِن أقوي المغامرات وأكثرها أثاره التى عشتها.

ـــ حدثنا عن امنياتك القادمة ؟

امنياتى هي الوصول للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020 ورفع علم مصر فى المحافل الدولية.

ـــ رسالة توجهها للشباب؟

أقول لكل شاب اسعى ورا حلمك وأعمل عليه واكيد هتوصل له فى يوم من الأيام.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً