اعلان

"تضامن النواب": اليوم سيتم تقديم قانون للتأمين على العمالة المؤقتة

كشفت الدكتورة مهجة غالب، وكيل لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب،أنه فيما يخص مطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة إيجاد آليات للتأمين على العمالة اليومية والطبقات الفقيرة، فإنه بالفعل هناك نائبا جهز مشروع قانون حول هذا الملف، ويتم الإمضاء عليه من قبل الزملاء النواب تمهيدا لتقديمه للمجلس اليوم.

وأشارت"مهجة"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، إلى أن الرئيس السيسي أثار تلك المشكلة، وبالفعل هي مشكلة حقيقة لأنها سوف تشجع كل العمال علي العمل باليومية، وأن يشاركوا في المشاريع الكبري، والسعى نحو نمو الدولة والمجتمع، مشيرة إلى أن فكرة وجود معاش يضمن لهم حياة كريمة صائبة، ويضمن لهم تأمين صحي وضمان كافة حقوقهم بالفعل المحرومين منها.

وأضافت"وكيل لحنة التضامن الإجتماعى" أن عند عرض القانون علي المجلس سوف يتم مناقشة ماهية الطرق التى يتم مساعدتهم بها مثل وزير الاوقاف حيث ألقي بيان وأشار فيه أنه سوف يخصص بعض الآموال لهذه الفئة.

وتابعت "الدولة سوف تتعامل مع هذه المشكلة ونحن سنساهم معهم من أجل إيجاد مخرج لها، لأنها فئة من فئات الشعب التى نحتاجها في البناء والتعمير وفئة ليست بقليلة ولديها الاستعداد للتعمير والبناء والتطوير.

وتابعت أن الرئيس السيسي عندما طرح هذه المشكلة فهذا دليل علي أنه يفكر في كل فئة من فئات المجتمع حتى الفئات المهمشة هى من اولى إهتمامته مما يدل علي أننا نملك رئيس إنسان يشعر بمعانة الشعب ولديه رؤية تكبير وتعمير للبلد علي يد شبابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الأحمر