اعلان

لجنة أخلاقيات البحث العلمي تعقد أولى جلساتها فى جامعة بنها

عقدت لجنة أخلاقيات البحث العلمي أولى جلساتها اليوم الأحد، عقب تشكيلها الجديد تحت رعاية الدكتورة إيمان البيطار، وكيل كلية طب بنها للدراسات العليا وبرئاسة الدكتور إبراهيم الجندي.

وجاء التشكيل الجديد يضم كلا من الدكتور عبد الرحيم شولح نائب رئيس جامعة بنها الأسبق، والدكتورة سامية يوسف، والدكتوره حنان صبري، والدكتورة نرمين عدلي، والدكتور محمد جودة، وأيسر عبد الحميد والدكتور أحمد مسعد الأساتذه بطب بنها والدكتور هاني سليم عضو استشاري من الخارج والدكتور السيد فودة عميد كليه الحقوق ممثل قانوني والإعلامي سعيد نجيب كبير المخرجين بالهيئة الوطنية للإعلام ممثلا عن المجتمع المدني بالقليوبية.

الجدير بالذكر أن اللجنة تعد العاشرة على مستوى الجمهورية وأنشأها يعتبر من أهم معايير الجودة العالمية وتساعد في تطوير البحث العلمي لأنها تعمل على توافق الأبحاث مع القواعد العلمية التي تحمي المؤسسات العلمية وتكون صِمَام أمان لسلامة المرضى، وأن توافق اللجنة على أي بحث علمي فأخلاقيات البحث العلمي بتفعيلها تكون الأبحاث العلمية تحت المجهر ولا تخترق القانون.

كما أن اللجنة أنشأت طبقا لدستور جمهورية مصر العربية الذي ينص على عدم إجراء التجارب العلمية إلا بعد مراجعتها من لجان أخلاقيات البحث العلمي والحصول على الموافقه المسبقة، على أن تقوم اللجنة بمراجعة الجانب الأخلاقي في الأبحاث المقدمة ويتم رفض من يتعارض مع الأخلاقيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة