اعلان

محافظ كفر الشيخ: تغطية 65% في أول أيام الحملة القومية لشلل الأطفال

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى بدأت أمس الأحد وتستمر حتى 14فبراير الجارى، حيث بلغ عدد المتطعمين فى اليوم الأول 343210 طفلا من عمر يوم حتى 5 سنوات من المستهدف الكلى على مستوى المحافظة البالغ 524880 طفلا بنسبة تغطية 65%.

وقال إن الهدف من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ورفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد، وتطعيم جميع الأطفال (المصريين والأجانب) بالطعم الفموي".

أضاف المحافظ، أن عدد الفرق المشاركة فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 1965 فريق مقسمة إلى فرق ثابتة. وفرق متحركة من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء، كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق ومحطات القطارات، ومتروالأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً