اعلان

إمام مسجد بقنا: الأئمة بحاجة إلى التثقيف المستمر (فيديو)

قال رمضان نصر الدين، إمام مسجد بمركز نجع حمادي، محافظة قنا، إن هناك عدة أزمات تواجه أئمة مساجد المحافظات، في مقدمتها مواجهة الفكر المتشدد البعيد عن الإسلام الوسطي، إضافة إلى استضافة القنوات الفضائية للأشخاص غير المؤهلين علميًا لإفتاء المسلمين.

وأضاف "نصر الدين" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن منح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فرصة الحصول على درجة ماجستير لـ100 إمام في معهد الدارسات الإسلامية، خطوة جيدة نحو تجديد الخطاب الديني، ودمج الإمام في الحياة الاجتماعية، وتوسعة مداركه وفكره، وتأهيلة للإفتاء بشكل صحيح في العلوم الشرعية والثقافية وغير ذلك، معربًا عن فرحته بدارسته للماجستير في المعهد.

وأوضح، أن الأئمة بحاجة إلى التثقيف المستمر، وذلك يتطلب منح الإمام كتبَا أو فتح مكتبة للأئمة تتيح لهم الحصول على الكتب بشكل دائم للاطلاع والبحث وأيضًا الدراسة، لتوسعة الفكر.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد افتتح صباح اليوم، احتفالية استقبال الأئمة المرشحين للحصول على الماجستير من معهد الدراسات الإسلامية، وذلك بعد إعلان الوزير عن توفير 100 فرصة للحصول على الماجستير من المعهد بالمجان متضمنة الكتب الدراسية، وتقاسمت الوزارة والمعهد في دفع ثمن المنحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً