اعلان

تفاصيل القبض على هشام جنينة.. ابنته: 30 رجل شرطة اصطحبوه من منزله إلى مكان مجهول

ألقت قوات الأمن القبض على هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، منذ قليل، وهذا حسبما أعلنه محامي المستشار هشام جنينة، أنه تم القبض على موكله، من منزله بواسطة الأجهزة الأمنية.

في الوقت نفسه تحدثت ابنة هشام جنينة، وتدعى ندى جنينة، لرويترز عبر الهاتف وقالت إن ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزلة في إحدى ضواحى القاهرة فى سيارة، وأضافت أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التي اقتادوه إليها، ولم تذكر مزيدا من التفاصيل، حسبما ذكرت رويترز.

كان جنينة قد تم الاعتداء عليه بواسطة بعض الأشخاص في الساعة الـ8 صباح يوم السبت قبل الماضي، وذلك حين توجه لمقابلة أحد محاميه لتقديم تظلم للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن "سامى عنان"، وقال إنه تمت مراقبة تليفونه الخاص قبل تقديمه التظلم بيومين وعند ذهابه للهئية العليا تم الاعتداء عليه مما أسفر عن إصابته إصابه بالغة.

وكانت القوات المسلحة أصدرت بيانا رسميا، بشأن ادعاءات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامى عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.

وقالت القوات المسلحة في بيانها: "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب".

وأضاف البيان: "هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

في السياق نفسه قال الدكتور سمير سامى عنان، نجل سامى عنان إن ما صرح به هشام جنينة من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصرى، لا صحة لها وكلف محامى والده لتقديم بلاغ ضد هشام جنينة فى أقرب قسم شرطة، وما صرح به يثبت وجود مخطط إخوانى قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة.

وأضاف نجل عنان، على حساب منسوب له على موقع التدوينات المصغرة " تويتر"،:"والدي كان شريكا فى هذه المرحلة فكيف يدعى كذبا على نفسه والآخرين، وأن والدى ينأى بنفسه عن هذه الأكاذيب ولو كان هذا الكلام صحيحا، لماذا لم يقله بعد يوم أو يومين من قرار استدعاء الفريق سامى عنان وزرت أبى أكثر من مرة ويعامل باحترام بالغ من الجميع".

وتابع: "هشام جنينة بادعاءاته وأكاذيبه يخدم مخططات الإخوان وأعداء الوطن".

في السياق نفسه أكد الكاتب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور سمير عنان، نجل الفريق سامى عنان، نفى فيه ما صرح به هشام جنينة من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصرى، وقال له إنه قام بتكليف محامى سامى عنان لتقديم بلاغ ضد رئيس الجهاز المركزى السابق، فى أقرب قسم شرطة.

وأضاف بكرى، عبر سلسلة من التغريدات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، أن نجل سامى عنان أبلغه، أن ما صرح به هشام جنينه يثبت وجود مخطط إخوانى قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة، مضيفا أن والده كان شريكا فى هذه المرحلة فكيف يدعى كذبا على نفسه والآخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً