اعلان

"أمن الدولة" تبدأ التحقيق مع عبد المنعم أبو الفتوح

بدأت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء، اليوم الخميس، التحقيق مع عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، في اتهامه بالتعاون مع كيانات إرهابية معادية للدولة (الإخوان المسلمين).

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، أصدرت قرارًا بضبط "أبو الفتوح" وأعضاء المكتب السياسي للحزب، أمس الأربعاء، لاتهامهم بالتحريض على الدولة المصرية وإهانة مؤسسات الجيش والشرطة، إلا أن النيابة انتهت بصرف أعضاء الحزب واستمرار التحفظ على "أبو الفتوح".

وجاء أمر الضبط والإحضار الصادر بحق المذكورين من نيابة أمن الدولة العليا، على خلفية التعاون والاتصال مع قنوات معادية للدولة المصرية.

ومن جانبه، كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق نيابة أمن الدولة العليا بتولي التحقيق مع أبو الفتوح، على خلفية تصريحاته لقناة الجزيرة القطرية المعادية لمصر، وإطلاق سيل من التصريحات ضد القوات المسلحة المصرية والشرطة، والتشكيك في نزاهة العملية الانتخابية والتعاون مع عدد من أصحاب الكيانات الإعلامية المعادية للدولة.

كما أمر النائب العام بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد أبو الفتوح وذلك لقيامه باتهام القوات المسلحة بترويع الآمنين في سيناء على خلاف الحقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً