اعلان

مؤسس 6 إبريل يدلي بصوته في انتخابات المهندسين

وصل المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل، للإدلاء بصوته في انتخابات نقابة المهندسين بالقاهرة، المقامة باستاد القاهرة الدولي، وسط إقبال من الأعضاء على المقرات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وتجرى اليوم المرحلة الأولى من الانتخابات لانتخاب 50 رئيس نقابة فرعية وعضو مجلس نقابة فرعية وعضو مجلس شعبة هندسية بمجلس النقابة العامة، على مستوى المحافظات التي تقام بها الانتخابات، وذلك لنصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ومجالس الشُّعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، ويبلغ عدد المهندسين المسجلين بالنقابة العامة للمهندسين نحو 650 ألف مهندس.

ويأتي ذلك تحت إشراف قضائى كامل حيث يشرف على كل لجنة من اللجان الـ562 الموجودة بالـ35 مقرا انتخابيا على مستوى الجمهورية 3 قضاه بخلاف رئيس اللجنة.

ويتنافس في الانتخابات ثلاثة تيارات وقوائم مختلفة يحمل كل منها وجهة نظر تجاه ملفات النقابة، وهم "تيار الاستقلال التي يرأسها طارق النبراوي نقيب المهندسين الحالي، وقائمة في حب مصر التي يتزعمها وزير النقل الأسبق هاني ضاحي، وقائمة تصحيح المسار".

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثانية للانتخابات الجمعة الموافق 232018، التي تشمل انتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة، وانتخاب رئيس نقابة فرعية في حالة الإعادة، بينما تحدد يوم الجمعة الموافق 932018 في حالة الإعادة على منصب النقيب العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً