اعلان

مستشار الشئون الخارجية: لهذه الأسباب يجب اختيار السيسي لفترة ثانية

قال "محمد عوض" مستشار الشئون الخارجية والقنصلية باللجنة العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن الرئيس السيسي قام بإنجازات عظيمة خلال الأربع سنوات الماضية، مؤكدا أنه لا توجد أي دولة في العالم تستطيع فعل ما فعله الرئيس والشعب المصري خلال الفترة الماضية.

وأوضح عوض في تصريحات لـ"أهل مصر"، أنه تم حفر قناة السويس وشقها وافتتاحها بتكلفه 64 مليار جنيه بالتعاون مع الشعب المصري، وذلك في عام واحد بجانب تدشين محور إقليم قناة الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وزراعه 1.5 مليون فدان تم الانتهاء منهم في 2018، وإنشاء 100 ألف صومعة زراعية والتي تعادل في إنتاجها مليون فدان.

وأشار إلى أنه في عهد الرئيس السيسي تم إقامة مشروعات كبرى للاستزراع السمكي في مصر بشمال الدلتا وشرق القناة، بجانب المشروعات الكبرى لمزارع الإنتاج الحيواني والتي ساهمت في تقليل سعر اللحوم في مصر بشكل كبير، بجانب ارتفاع عدد الأبحاث العلمية بنسبة 232%، مضيفا أنه في عهد الرئيس السيسي ظهرت طفرة رهيبة جدًا في مشروعات الإسكان، حيث تم إنشاء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لساكني المناطق العشوائية بجانب تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية وإسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة تخطت 32 مليار جنيه، وجار تنفيذ 355 ألف وحدة سكنية بتكلفة حوالي 71 مليار جنيه.

ونوه للطفرة الكبيرة التى حدثت في مجال الطرق، مشيرا إلى ما تم إنشاؤه وتطويره من طرق حوالي 7 آلاف كيلومتر بتكلفة إجمالية تخطت 85 مليار جنيه، وما يقرب من 200 كوبري تكلفتهم حوالي 25 مليار جنيه، بجانب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة و13 مدينة جديدة بالمحافظات.

وأضاف أن إقامة مشروع عملاق مثل استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان، وذلك فى إطار خطة طموحة تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان، وإنشاء ما يقرب من 11 ألف مشروع على أرض مصر بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد، وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي دولة ناهضة وتبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو 2 تريليون جنيه.

ولفت إلى الدولة أيضا لا تترك أي مناسبة للشعب المصري إلا ويتم إخلاء سبيل كثير من السجناء، مؤكدا أن الشعب المصري كرامة باتت مصونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً