اعلان

مدير مفوضية الاتحاد الأوروبي: الزراعة فى مصر تستهلك 85٪ من المياه

شهدت جلسة تطبيقات تكنولوجيا الفضاء في المياه والزراعة، والتي تعقد ضمن فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع"، العديد من المناقشات.

وأكد الدكتور أيمن عياد، مدير مفوضية الاتحاد الأوروبي للتعاون في المياه والمرافق أن قطاع الزراعة في مصر يستهلك حوالي 85 % من إجمالي احتياجات المياه في مصر.

وقال إن تحسن آليات الزراعة يساهم في تنوع المساحات المنزرعة، وأن الآليات الجديدة لديه تساهم في تنمية المشروعات الكبرى التي أعلنت الحكومة عن تدشينها في الفترة المقبلة وأشار إلى وجود تحديات كبيرة في مجال الزراعة في مصر من بينها كيفية تطوير آليات الري.

وتواصلت فعاليات جلسات المؤتمر الخاصة بالاستثمار والشركات المحلية والدولية في مجالات المياه والطريق إلى المجتمعات الريفية المستدامة والتوعية والإرشاد، حيث ناقش العلماء خلال هذه الجلسات عدة محاور خاصة بالتنمية الريفية وتوعية المواطنين بأهمية الزراعة وإرشادهم للحفاظ على المياه.

شهد الجلسات عدد كبير من العلماء والخبراء، بينهم الدكتور هشام العسكري أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظام الأرض والدكتور منصور التبولي، أستاذ ورئيس قسم طب وأمراض الأسماك بجامعة الطب البيطري في فيينا بالنمسا والدكتور محمد محمود إبراهيم، أحد علماء الفضاء الدوليين ومدير مشروع إعداد دراسات القمر الصناعى "Horyou-5" باليابان وكبير مصممي معماريات نظم الحاسبات.

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر جلساته اليوم الاثنين بعقد الجلسة الختامية، حيث يقدم الحفل المذيع شريف فؤاد، ويتم خلالها إعلان توصيات المؤتمر بالكامل بجانب تكريم العلماء والضيوف خلال الفعاليات، وخطاب ختامي تلقيه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وكانت قد شهدت محافظة الأقصر صباح أمس الأحد افتتاح فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع وزارات الزراعة والرى والتعليم العالى والانتاج الحربى، وبمشاركة 23 عالمًا من أبناء المصريين بالخارج على مدار يومى 25،26 فبراير الجارى.

يقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الري، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤن المصريين بالخارج، والدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر وعدد من القيادات التنفيذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً