اعلان

محافظ المنيا يفتتح معرض "كتاب التحدي" برعاية الإمارات (صور)

افتتح عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم، معرض "كتاب التحدي" للعام الثالث بمدرسة الثانوية العسكرية وذلك ضمن مشروع تحدى القراءة بالعربي والذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع الطلاب في العالم العربي على القراءة عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتابا خلال كل عام دراسي.

حضر الافتتاح دكتورة سمية صديق مدير عام المكتبات بوزارة التربية والتعليم ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء فريق تحدى القراءة بالعربي بدبي وفريق الناشرين العرب بجمهورية مصر العربية.

أشاد المحافظ بالتعاون المشترك بين مصر ودولة الإمارات في تنمية الوعي لدى طلاب المدارس والشباب بأهمية القراءة، لافتًا إلى أن القراءة تسهم في تنمية مهارات الطلاب في التفكير البناء وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم من خلال تعريفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة بخلفياتهم المتنوعة وتجاربهم الواسعة في نطاقات ثقافية متنوعة.

من جانبه، قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، إن فكرة إقامة المعرض بمثابة فرصة جيدة للطلاب لتنمية معارفهم وتوسيع مداركهم علاوة على تحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلاب لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة.

ويستمر المعرض في استقبال الزائرين خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 3 مارس القادم بمشاركة عدد 24 دارًا للنشر من خلال العديد من الإصدارات والكتب المتنوعة في كافة المجالات والعلوم المعرفية بالإضافة إلى روايات وكتب تاريخية وقصص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً