اعلان

بسبب "زبيدة".. "البرلمان" يقاضي الـBBC دوليا الأحد

يتقدم برلمانيون بمجلس النواب المصري، يوم الأحد المقبل، بمذكرة جماعية إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، للمطالبة بمقاضاة هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" دوليًا، على نشرها تقريرًا مصورًا، ثبت احتواؤه على أكاذيب، بشأن الاختفاء القسري في مصر.

كشف الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن نوابًا من جميع التيارات سيوقعون على المذكرة، بما يؤكد وحدة الصف المصري أمام الشائعات المغرضة التى ترمى إلى النيل من الدولة.

وقال "حمروش": "الفضائية البريطانية دأبت على نشر الأكاذيب، وهذا الأمر يأتى في سياق حملة منهجية ضد مصر، بالتزامن مع انتخابات الرئاسة، وأيضًا مع الحرب الباسلة التى تخوضها القوات المسلحة على الإرهاب في سيناء".

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الدينية، أن التقرير يجافى الحقيقة، وغير دقيق، ولا يراعى الاعتبارات المهنية، كما يغفل جوانب واقعية تتصل بالحرب على الإرهاب، متابعًا: "بعد هذه الفبركة فإن الدليل قاطع على أن هناك مؤامرات على مصر".

كما دعت أحزاب جموع مصريين إلى الرد على أكاذيب "BBC" عمليًا، عبر المشاركة بكثافة فى الانتخابات، وشددت تلك الأحزاب على أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الشعب والقيادة السياسية في وجه الحرب الشرسة على مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً