اعلان

شاهد عيان: سيارات الإسعاف وصلت بعد ساعتين من وقوع كارثة قطاري البحيرة (فيديو)

قال أحد شهود العيان، إن قطار الركاب كان قادما من محطة كوم حمادة متجها إلى القاهرة، وأثناء مروره بمنطقة إيتاي البارود قام المهندس المسؤول عن تحويلات قضبان السكة الحديد بفتح تحويلة القضبان ظنا منه انتهاء مرور قطار الركاب، مما أدى لاصطدام 3 عربات من قطار الركاب بقطارا لنقل البضائع كان متوقفا على شريط السكة الحديد المجاور.

وأضاف شاهد العيان، في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "قام الأهالي باستخراج 7 جثث عقب وقوع الحادث، ووصلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث بعد أكثر من ساعتين، فقام الأهالي بنقل عدد من الضحايا بسياراتهم الخاصة إلى المستشفى، كما أن هناك العديد من المصابين أيضا.

وأكد أحد أهالي المنطقة وشاهد عيان، أن هذا الحادث ليس هو الأول في هذه المنطقة، حيث سبق ووقع حادث قطار آخر في ذات المكان بالقرب من محطة الطيارة.

كان اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من شرطة السكة الحديد بالحادث وتبين حدوث تصادم لقطار رقم 678 ركاب القادم من إيتاى البارود متجها للقاهرة.

وكشفت المعاينة الأولية، عن انفصال عربتين من قطار الركاب، وانقلابهم على قضبان السكة الحديد بالتزامن مع قدوم قطار البضائع القادم من الإسكندرية ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات بخط المناشي " إيتاي البارود - القاهرة ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً