اعلان

تدريب 85 مزارع على الاستزراع السمكى التكاملى بجنوب سيناء

أكد المهندس عاطف حامد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، أنه تم تدريب 85 مزارع ومهندس زراعي على طرق الاستزراع السمكى التكاملى بمياه الآبار الجوفية بمدينة طور سيناء تمهيدا للتوسع في الاستزراع السمكي.

وأضاف وكيل وزارة الزرعة فى تصريح صحفي اليوم لـ " أهل مصر "أن التدريب تم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تضمنت تدريب 20 مزارع والثانية 25 مزارع ومهندس زراعي والثالثة 40 من المزارعين وعدد من الشباب الذين يريدون تحقيق التجربة كمشروعات صغيرة مشيرا الي أن الدورات التدريبية تم بالتعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار.

وأوضح أن أعضاء لجنة المعهد القومي لعلوم البحار سوف تقوم بالمتابعة المستمرة للمزارعين الذين قاموا بنتفيذ التجربة على أرض الواقع بمزارعهم وبلغ عدد هؤلاء المزارعين 12 مزارع بهدف الوقوف على مدى نمو الزريعة التي تم وضعها في أحواض هذه المزارع.

وأشار إلى أن مديرية الزراعة حرصت على إعداد وتدريب المهندسين الزراعيين بالمديرية خلال هذه الدورات لإكسابهم المهارات اللازمة فى مجالات التفريخ الصناعى للأسماك، والتحكم فى نوعية، وملائمة مياه الاستزراع والتعرف على العديد من طرق الاستزراع السمكى التي تناسب طبيعة المحافظة بالإضافة إلى مساعدة ودعم المزارعين بصفه دورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً