اعلان

نتائج تطورعلاقة قطر بإسرائيل.. خبراء يجيبون: تهدد الأمن القومي العربي

بعد إعلان موقع "20" الرياضى الإسرائيلى، أمس الأحد، أن نفتالى بنيت، وزير التعليم الإسرائيلى، تقدم بالشكر لدولة قطر على حسن استضافتها لبعثة المنتخب الإسرائيلى لكرة اليد للمدارس الثانوية، ببطولة العالم، والتى أقيمت فى نهاية فبراير الماضي، نجد أن العلاقة بين قطر وإسرائيل تطورت بشكل مثير للجدل، خاصة أن العلاقات بينهما تسير كأنها علاقة دولتين عربتين شقيقتين، وذلك بالرغم من أن إسرائيل تعد العدو الأول لفلسطين والدولة العربية، وبالنظر إلي وجهات نظر خبراء الأمن والعسكريين، نجد أن قطر أصبحت عدوًا للعرب أيضًا، لأنها تتآمر مع إسرائيل علي حساب القدس والقضية القلسطينية، كما أنها تهدد الأمن القومي العربي.

وإليكم هذا التقرير الذي يرصد الآراء الأمنية حول تطور علاقة قطر مع إسرائيل، خاصة بعد أن أصبحت تتمتع بألفة وود علي مرأي ومسمع من الجميع.

- إسرائيل تحمي عرش "تميم" وتهدد الأمن العربي

علق اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الإستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، اليوم، الأحد، علي شكر وزير تعليم إسرائيل لدولة قطر على حسن ضيافة منتخبها ببطولة العالم لكرة اليد، أنه يعد أمر متوقع، لأن قطر علاقتها بإسرائيل أقوي من علاقتها بالدول العربية، لأنها علاقة قائمة علي مصالح.

وأوضح" سالم"، في تصريح خاص ل"أهل مصر"، أن إسرائيل تحمي عرش "تميم"، مؤكدًا أن قطر تدعم إسرائيل ماليًا والعكس صحيح، مضيفًا أن قطر لا تقوم بمنح الفلسطينيين أي تبرعات، فهي لا يهمها سوي مصلحتها، لافتًا إلي أن علاقة قطر بإسرائيل من شأنها التأثير بالسلب علي مسار القضية الفلسطينية، وتهديد الأمن القومي العربي.

- العلاقة الإسرائيلية القطرية كانت وما زالت حميمة

قال اللواء أحمد العوضي، عضو في لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم، الأحد، إن شكر وامتنان، وزير تعليم إسرائيل، لدولة قطرعلى حسن ضيافة منتخبها ببطولة العالم لكرة اليد، يعد شىء طبيعي، نظرًا أن العلاقة بين الدولتين جيدة للغاية.

وأوضح " العوضي"، في تصريح خاص ل"أهل مصر"، أن العلاقات القطرية الإسرائلية كانت ومازالت حميمة، لذا لم نعد نندهش من التصريحات التي تحمل طابع الألفة والود بين الدولتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً