اعلان

"الأدوات المنزلية": أموال المهربين تستخدم في تمويل الأرهاب

حذرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية من عمليات التهريب للبضائع، مطالبة جميع الأجهزة الرقابية بالدولة المصرية بالعمل بقوة لوقف التهريب بكافة أشكاله وانواعه.

وأوضحت شعبة الأدوات المنزلية، في بيان صحفي اليوم، أن تهريب البضائع، يمثل شريان حياة للارهاب والجماعات المتطرفة، مشيرًا إلى أن الأموال الناتجة عن عمليات التهريب تستغل لتمويل الارهاب او تمويل مخدرات او تجارة الآثار او تجارة السلاح وهو ما يضر قطعا بالصناعة الوطنية والسوق، ويضر أبلغ الضرر بالأمن القومي للدولة المصرية.

وطالبت الشعبة الحكومة تكثيف الرقابة علي الحاويات في الموانيء، ومراجعة كل البضائع التي تدخل المناطق الحرة، ومراجعة المخازن ومعرفة طرق سير السيارات التابعة لها، ومراجعة بعض القرارات التي تم اتخاذها الفترة الماضية، والتي بسببها تم اللجوء للتهريب بسبب تعقيد الإجراءات وصعوبة تنفيذ تلك القرارات، وضررها البالغ علي بعض المستوردين والتجار مما دفع البعض للتوجهه إلى بعض ممارسات التهريب.

وأكدت الشعبة أن التهريب ينقسم لجزئين، الأول ناتج عن بعض القرارات التي تتمل في تشديد بعض الأجراءات من الحكومة وهذا قليل ويمكن تداركه بالعدول عن هذه القرارات، والثاني المهرب محترف التهريب، الذي يضر الصانع والتاجر الشريف من ناحية، ويضر الوطن ككل، لافتة إلى أن عمليات التهريب تفوق بكثير الارقام الخاصة بالواردات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود