اعلان

الخصوبة في تراجع.. رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليد

رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليد
رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليد

في واقعة غريبة من نوعها، وأثارت حالة واسعة من الجدل، دعا يون سوك يول، رئيس كوريا الجنوبية، اليوم الخميس إلى استحداث وزارة لتشجيع المواليد في الدولة الآسيوية التي تواجه أزمة ديموغرافية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليد، إليك التفاصيل كاملة.

رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليد

قال رئيس كوريا الجنوبية، في خطاب: 'أطلب تعاون البرلمان لمراجعة تنظيم الحكومة من أجل إنشاء وزارة للتخطيط لمواجهة انخفاض معدل المواليد'.

في عام 2023 انخفض عدد الأطفال الحديثي الولادة في كوريا الجنوبية، وهي الدولة التي يبلغ عدد سكانها 51 مليون نسمة، إلى أدنى مستوى له (230 ألفًا) منذ أول إحصائية جرت على هذا الصعيد في عام 1970، بحسب ما أعلنت سيول في شهر فبراير، حيث حصل هذا التراجع على الرغم من إنفاق الحكومة مليارات الدولارات لتشجيع الولادات.

وانخفض معدل الخصوبة في كوريا الجنوبية إلى 0.72 طفل لكل امرأة، وهو أقل بكثير من معدل 2.1 اللازم للحفاظ على عدد السكّان عند مستواه الحالي، إذ إنه لم يسبق لهذا المعدل أن انخفض إلى هذا المستوى منذ نهاية الثمانينات.

رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليدرئيس كوريا الجنوبية يدعو لاستحداث وزارة لتشجيع المواليد

وإذا ظل هذا المعدل على حاله، فإن عدد سكان كوريا الجنوبية سينخفض بمقدار النصف بحلول عام 2100، بحسب الخبراء.

ومعدل الخصوبة في كوريا الجنوبية هو الأدنى بين سائر الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى أن متوسط العمر الذي تلد فيه المرأة طفلها الأول في هذا البلد هو 33.6 سنة، وهو الأعلى في سائر دول المنظمة.

وأنفقت سيول أموالا طائلة في محاولة لتشجيع الولادات، من خلال تقديم إعانات مالية وتوفير رعاية للأطفال ومدّ يد المساعدة لعلاج العقم.

WhatsApp
Telegram