اعلان

منظمة التعاون الاقتصادي: 1.2 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لمصر

قال باسكال سانت امان، مدير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إن منظمة التعاون الإقتصادي هي شريك أساسي لمصر في كثير من المشروعات الاقتصادية والإجتماعية من خلال مشاركة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في تمويل برنامج تحسين تعبئة الموارد المحلية لمصر بقيمة 1.2 مليون يورو.

وذلك من أجل محاربة تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح ، معربا عن تقديره لكل التطورات الإقتصادية التي تحدث في مصر من أجل تحقيق الاستقرار وخلق مزيد من الثقة في السوق المصرى.

وأكد خلال كلمته في مؤتمر تعزيز تعبئة الموارد المحلية لمصر على تخطي مصر المرحلة الصعبة والانتقال بالنظام الاقتصادي المصري إلى مساره الصحيح مرة أخرى، مضيفا أن إصلاح السياسات الضريبية قد لعب دورا في تبسيط النظام الضريبي وتحسين هيكل الضريبة وأن الضرائب تلعب دورا هاما في النمو الاقتصادي في مصر موضحا أن المصريين والحكومة المصرية قد أدركوا هذا الامر وقامت الحكومة بوضعه في رؤيتها لعام 2030 .

وأوضح أن الهدف من هذا المشروع هو خلق مزيد من فرص العمل من خلال برامج التنمية الاقتصادية مشيرا إلى أن هناك 3 محاور مهمة هي تحسين قدرات السياسات الضريبية ومواجهة معوقاتها والنظر في السياسة الضريبية العابرة بالحدود وتبادل الإحصائيات الضريبية و مدى فعالية السياسات الضريبية و استهداف الكثير من الممارسات لدعم وتحقيق الشمول المالي للمشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً