اعلان

التعليم تعقد الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مدارس المتفوقين "STEM" (صور)

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، عقد الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM.

ورحب حجازي في بداية الاجتماع بالدكتور خالد السيد  مدير وحدة STEM، وبالسادة الحضور، مشيرًا إلى أهمية هذا الاجتماع للوقوف على المشكلات والعمل على سرعة حلها، بالإضافة إلى عرض ماتم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق.

وأكد حجازي على ضرورة وجود آليات للتعبير عن الآراء، مع ضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء بصورة أكبر، موجهًا بأن يقوم كل عضو من المجلس بتقديم تقرير عن ما قدمه لمدرسته، وذلك في ضوء القرار الوزاري المنظم لمجالس الأمناء، مشيرًا إلى أن جميع أعضاء الوحدة قاموا بمتابعة مكثفة لجميع مدارس STEM لإزالة أسباب الشكوى التي تم تقديمها في الاجتماع السابق، كما أنه تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في الموعد الذي تم تحديده في الجلسة الماضية.

وخلال الاجتماع دارت عدة مناقشات منها: وضع خطة للأنشطة، وصيانة المدارس، وتفعيل دور الإخصائي النفسي والاجتماعي في تحقيق الرعاية النفسية  للطلاب، بما يتناسب مع طبيعة إقامتهم في المدرسة، كما تم مناقشة إدراج أوائل مدارس STEM ضمن أوائل الثانوية العامة (علمي علوم، وعلمي رياضة).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً