اعلان

زيادة رؤوس أموال 8 شركات بـ"الطروحات الحكومية" بالبورصة

كتب : نهى سالم

أعلنت وازرة المالية، اليوم الأحد، قائمة الشركات المقرر طرحها ضمن المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية بالبورصة، والتى تشمل نحو 23 شركة، وشملت نحو 15 شركة حكومية، يتم قيدها وطرحها للمرة الأولى بالبورصة.

وضمت قائمة الشركات التي ستقوم الحكومة المصرية بزيادة نسبتها المطروحة من الأسهم المملولكة لها في الشركات عن طريق زيادة رؤوس أموال تلك الشركات كل من شركات الإسكندرية للزيوت المعدنية «أموك»، سيدي كرير لبتروكيماويات، أبو قي للأسمدة، الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، بنك التعمير والإسكان.

كما تضم القائمة كل من شركات مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مدينة نصر للتعمير والإسكان، والشرقية للدخان «الشرقية للدخان».

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت اليوم الأحد، عن خطتها فيما يتعلق ببرنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية لأهميته في جذب مزيد من الاستثمارات والتدفقات لداخل البلاد و تنشيط وزيادة حجم التداول البورصة ، وتستهدف أن يتم تنفيذ البرنامج خلال فترة تتراوح ما بين أربعة وعشرون وثلاثون شهراّ، من أجل توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية وزيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

تجدر الإشارة إلى أنه من المستهدف أن يتم تنفيذ البرنامج خلال فترة تتراوح ما بين أربعة وعشرون وثلاثون شهراّ، من أجل توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية وزيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط