اعلان

بالأسماء.. "أبو زيد" يعلن عن الأمهات المثاليات بمطروح

أعلن مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح أحمد خير، نتيجة اختيار الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة لهذا العام 2018 وذلك تكريما لقصص كفاحهن وعطاءهن وطبقا للضوابط والقواعد المنظمة لاختيار الأمهات المثاليات المعمول بها بوزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه تم اختيار 9 أمهات مثاليات على مستوى المحافظة، حيث تم اختيار ثلاثة أمهات مثاليات على مستوى المحافظة وهن؛ "علية علي محمد، الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة وعزيزة أحمد إبراهيم الثانية ولبنى محمد زهير كامل الأـم المثالية الثالثة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى اختيار السيدة أمال عبد الله فاضل عبد الرازق الأم البديلة على مستوى المحافظة لهذا العام.

وتم اختيار السيدة عواطف عباس إبراهيم أم مثالية الأولى على مستوى مركز مرسى مطروح والسيدة عدالة عبد العزيز علي موسى الأم المثالية الثانية على مستوى مركز مرسى مطروح، وحصلت السيدة زينب حسين أحمد جابرى على الأم المثالية الأولى بسيوة، وهناء بسيوني علي رزق الأم المثالية الأولى بمركز الحمام والسيدة فايزة عبد الرافع محمد الأم المثالية الأولى بالعلمين.

وأوضح أنه تم مراعاة جميع المعايير التى وضعتها وزارة التضامن الاجتماعى فى اختيار الأم المثالية لهذا العام خاصة معيار تعليم الأبناء كأولوية مع تفضيل الأعلى درجة في السلم التعليمي ، كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة، أو الأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل ، وتشجيع الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، بالإضافة إلى دمج أحد الأبناء من ذوى الإعاقة في المجتمع.

وأضاف أنه تم اختيار الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة لتمثيل محافظة مطروح فى الاحتفالية الكبرى التى تقيمها وزارة التضامن الاجتماعي بمناسبة عيد الأم خلال شهر مارس الجاري.

وأشاد بدور محافظ مطروح في استثناء أمهات مطروح المتقدمات للأم المثالية من شرط عدد الأبناء نظرًا لطبيعة المحافظة بعد مخاطبة وزيرة التضامن الاجتماعى فى شهر إبريل الماضى بناء على مطالب أبناء المحافظة على استثناء سيدات مطروح المتقدمات للأم المثالية من شرط عدد الأبناء مما يتيح فرصة أكبر لسيدات مطروح للحصول على الأم المثالية خاصة مع طبيعة المحافظة القبلية.

ومن جانبه قدم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح التهنئة للأمهات المثاليات بالمحافظة، مضيفا أنه سيتم إقامة احتفالية كبرى بالمحافظة للاحتفاء بهن وتكريمهن بحضور القيادات التنفيذية والشعبية وأسرهن وذلك تقديرا وعرفانا بقصص كفاحهم ولما قدمنه لأسرهن وللمجتمع من ضرب أروع الأمثلة للعطاء والتضحية ونكران الذات فى مواجهة أعباء الحياة باعتبار الأم هى حجر الأساس فى تكوين أسرة متماسكة وخلق جيل قادر على خدمة وطنه ومجتمعه.

وأشار المحافظ على أهمية الدور الهام والحيوي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع وشريك أساسى في عملية التنمية، وأهمية دورها في صنع مستقبل الأجيال القادمة فالامهات ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والعطاء حيث يشكلون برحلات تفانيهم على مر السنوات لوحة مبهرة ومضيئة كما أن الأم بالتربية السليمة لأبنائها يعود بالنفع على المجتمع.

وأكمل أن محافظة مطروح تولي اهتماما كبيرا بالأسرة عامة والمرأة خاصة، وذلك من خلال الاهتمام بها فى كل المجالات ودعمها مع إقامة مشروعات صغيرة للسيدات المعيلة تدر دخلا لها من ناحية أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً