اعلان

إغلاق لجان الاقتراع وسط إقبال متوسط بالغربية(صور)

أغلقت لجان الاقتراع أبوابها بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، وسط إقبال متوسط من قبل المواطنين، بعد أن فتحت أبوابها في التاسعة من صباح اليوم وحتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أن نسبه إقبال ومشاركة سيدات اللاتي اصطفن فى طوابير امتدت لعشرات الأمتار أمام مقرات ولجان الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم طوال فترات أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

كان اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، باشر سير عمليات التصويت من داخل غرفة العمليات والطوارىء الرئيسية بحضور كل من اللواء طلعت منصور سكرتير عام محافظة الغربية والعميد صلاح حسن المستشار العسكرية والقيادات التنفيذية للوقوف على أخر تطورات ومراحل التصويت وتذليل أى عقبات تواجهه المواطنين.

وكشفت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، بمحافظة الغربية، وزعت 786 قاضيا يشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية يذكر أن محافظة الغربية بها، 701 مركز انتخابي، بواقع 786 لجنة فرعية، و14 لجنة عامة، ويبلغ عدد الناخبين 3 ملايين 244 ألفا 446 ناخب وناخبة، وأنهت المحافظة كافة الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية.

انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الإثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وبدأت عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً