اعلان

الحكومة: انتهاء 95% من خطة تأمين الموانئ والمنافذ

عقد، اليوم، رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير، وتأمين الموانئ البحرية والمنافذ البرية على مستوى الجمهورية، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والطيران المدني، والمالية، والنقل، ورئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

ناقش الاجتماع الانتهاء من أكثر من 95% من المرحلة الأولي من الخطة، التى تضمنت توفير مختلف التجهيزات والمعدات وأجهزة الفحص اللازمة لزيادة تأمين المنافذ بتكلفة تقدر بحوالى 40 مليون دولار، و250 مليون جنيه.

شدد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من خطط التطوير والتأمين الخاصة بالموانئ والمنافذ، وفقا للبرامج الزمنية المحددة، موجها بسرعة استكمال المرحلة الثانية من عمليات التطوير والتأمين وفقا لأحدث المعايير الدولية.

فيما يتعلق بتطوير منفذ السلوم، فقد وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تضم عدد من ممثلي الجهات المعنية، تكون مهمتها الوقوف على حالة المنفذ، ووضع تصور فوري لكافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير المنفذ، بما يسهم فى رفع كفاءته واتاحة المزيد من الخدمات لحركة نقل المسافرين والبضائع من خلاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً