اعلان

بعد معسكر سويسرا.. تذكرة ذهبية لـ"3 فراعنة" للتواجد في مونديال روسيا

انتهى معسكر المنتخب المصري المقام في سويسرا استعدادا لمنافسات كأس العالم بروسيا الذي يبدأ في شهر يونيو المقبل، وخلال هذا المعسكر لعب منتخبنا الوطني مباراتين وديتين أمام منتخبي البرتغال واليونان، وتلقى الهزيمة في المواجهتين بنتيجة (2/1) (1/0) على الترتيب.

بعد انتهاء المعسكر انهالت الانتقادات على المدير الفني للفراعنة هيكتور كوبر بسبب طريقة اللعب والأداء الدفاعي، بل ذهب البعض إلى القول بأن المنتخب المصري سيكون أول المنتخبات المودعة للمونديال القادم، ولكن معسكر سويسرا أبرز لاعبيين من الممكن أن يكونوا خيارات جيدة للفراعنة في العرس العالمي.

وترصد "أهل مصر" ثلاث لاعبيين من الممكن أن يضعهم كوبر أمام عينيه قبل انطلاق المونديال:

1- أيمن أشرف

يواجه المنتخب المصري مشكلة كبرى في مركز الظهير الأيسر، وليس في المنتخب فقط بل في مصر كلها فالعديد من المشجعين يرون أن عبد الشافي غير مقنع حتى الآن، بالإضافة لعدم وجود بديل قوي له على دكة البدلاء.

كثير من الناس يرشحون اللاعب أيمن أشرف للتواجد في كأس العالم، خاصة بعد تقديمه موسم أكثر من رائع مع فريقه الأهلي على الرغم بأنه يلعب في غير مركزه (مركز المدافع) نظرا لإصابات مدافعي الفريق المتكررة.

بمباراة اليونان، بدأ كوبر بعمر جابر في مركز الظهير الأيسر، وقام بإراحة عبد الشافي، ولكن لم يقدم عمر جابر أي شئ في اللقاء، كما أنه تعرض لإصابة نظرا للعب في غير مركزه، وحل بدلا منه أيمن أشرف، وقام اللاعب بنشاط ملحوظ في هذه الجبهة، لتظهر التساؤلات لم لا يكون أيمن أشرف الظهير الأيسر للفراعنة في مونديال روسيا؟

2- حسين الشحات

على الرغم من قلة الدقائق التي لعبها بمعسكر سويسرا، إلا أن الكل يتوقع أن الشحات إذا أخذ الفرصة سيكون مفيد جدا المنتخب في كأس العالم خاصة في خط الهجوم، فالشحات يمتلك من الإمكانيات والقدرات التي تؤهله للتواجد في المونديال.

حسين الشحات يقدم موسم أكثر من رائع حتى الآن مع فريقه العين الإماراتي، منذ قدومه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من صفوف مصر للمقاصة، حيث أصبح حديث الصحف الإماراتية والعربية، فمنذ مجئ الشحات الفريق الإماراتي شارك في 12 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 7 أهداف وصناعة 12 هدف.

فهل سيكون الشحات له نصيب في التواجد بمونديال روسيا أم أن كوبر له رأي آخر؟

3- عمرو وردة

في كل مرة يتساءل الناس لماذا لا يأخذ عمرو وردة فرصة أكبر من ذلك مع المنتخب المصري، على الرغم من تقديم اللاعب عروض أكثر من رائعة بالملاعب الأوروبية، حيث أنه أصبح حديث الصحف اليونانية كل يوم بالإضافة إلى تلقيه العديد من العروض في الدوري الإيطالي والألماني.

جدير بالذكر أن عمرو وردة شارك هذا الموسم مع أتروميتوس في 25 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 11 هدف وصناعة 5 أهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً