اعلان

ضبط شخص لإدارته صفحة "فيس بوك" تحرض ضد رموز الدولة

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقوم من خلالها بنشر عبارات تحريضية ضد رموز الدولة ومؤسساتها ونشر أفكار دينية متطرفة.

ورصدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام محمد .م.م، سن 43، وحاصل على الثانوية العامة، ومقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل سم (محمد الأمين)، يقوم من خلالها بنشر عبارات تحريضية ضد رموز الدولة ومؤسساتها ونشر أفكار دينية متطرفة.

وعقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، أسفرت عن ضبط المذكور وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود العديد من الصور الداعمة والمناصرة والداعية للفكر الجهادي والمتطرف ووجود محادثات عبر إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي تتضمن عبارات تدل على دعمه للفكر الجهادي المتطرف، وعن رغبته في الانضمام لتنظيم إرهابي، والجهاد ضد قوات الجيش واستنزافهم لدعم عناصر التنظيم.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة ونشره أفكار دينية متطرفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً