اعلان

قبل القمة النارية تعرف على تاريخ مواجهات يوفنتوس وريال مدريد

يستضيف ملعب السيدة العجوز مساء اليوم الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل، بين فريق يوفنتوس "صاحب الأرض والجمهور" ونظيره ريال مدريد، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه المواجهة تكرار لنهائي بطولة الشامبيونزليج العام الماضي، حينما نجح الميرينجي في الفوز بالبطولة للعام الثاني على التوالي، حيث فاز على اليوفي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويحتاج ريال مدريد لعبور الفريق الإيطالي لمواصلة المنافسة على بطولته المفضلة والحفاظ علي اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، بينما على الجانب الآخر يطمح البيانكوري في إقصاء الريال من دور الـ8 لارتفاع حظوظه في الفوز بلقب الشامبيونزليج، خاصة أن آخر مواجهة إقصائية بين الفريقين نجح اليوفي في تخطي الملكي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3/2)، ضمن منافسات دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا عام 2015.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الأبطال قبل المباراة النارية:

يشهد التاريخ أن مباريات الفريقين دائما ماتكون صعبة ومتكافئة وغير متوقعة، حيث التقيا الريال واليوفي في 19 مباراة ببطولة الشامبيونزليج، حيث نجح الميرينجي في الفوز ب9 مباريات منهم 5 في أسبانيا ومباراة وحيدة في إيطاليا.

بينما نجح الفريق الإيطالي في الفوز ب8 مواجهات من قبل، 6 منهم في إيطاليا ومباراتين علي الأراضي الأسبانية، وسيطر التعادل في لقائين من قبل مرة في مدريد وآخر في تورينو.

والتاريخ يذكر أن ملعب السيدة العجوز دائمًا مايكون عقدة لريال مدريد، حيث لم يحقق سوي فوز وحيد وتعادل وفي المقابل تلقي 6 هزائم كان آخرها عام 2015 حينما خسر بهدفين مقابل هدف في دور ربع نهائي الشامبيونزليج.

جدير بالذكر أن فريق الريال قد تأهل لهذا الدور عن طريق إقصاء باريس سان جيرمان بدور الـ16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5/2)، بينما علي الجانب الآخر حقق اليوفي ريمونتادا رائعة وأقصى توتنهام في نفس الدور بمجموع المباراتين (4/3).

فهل سينجح الملكي في تحقيق فوز يسهل عليه مباراة الإياب في مدريد أم أن اليوفي سيستطيع إقصاء حامل اللقب مبكرًا؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | هجمة خطيرة من سيراميكا