اعلان

وصول الوفد المصري لقمة الخرطوم

وزير الخارجية سامح شكري
كتب : وكالات

وصل وزيرا الخارجية سامح شكري والموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي ومدير المخابرات العامة بالإنابة اللواء عباس كامل، اليوم الأربعاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة في الاجتماع التساعي بشأن سد النهضة، بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وكان في استقبال الوفد المصري بمطار الخرطوم الدولي، وزيرا الخارجية الدكتور إبراهيم الغندور والموارد المائية والري والكهرباء الدكتور معتز موسى ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالسودان، اللواء صلاح قوش، وسفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت وأعضاء السفارة .

يذكر أن الاجتماع يأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع القمة بين مصر والسودان وإثيوبيا على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا في يناير الماضي بشأن تذليل كافة العقبات القائمة أمام المفاوضات في إطار اللجنة الفنية الثلاثية، ومن أهمها اعتماد التقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري حتى يتسنى البدء الفوري في إعداد الدراسات الخاصة بتأثير السد على كل من دولتي المصب "مصر والسودان".

وتسعى مصر خلال الاجتماع إلى التأكيد على ما تم الاتفاق عليه بين قادة الدول الثلاث بشأن أهمية الالتزام بتطبيق اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015، خاصة ما يتصل بضرورة إتمام الدراسات الخاصة بالسد لضمان تجنب أي آثار سلبية محتملة على دولتي المصب .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً