اعلان

لقطاء محكمة الأسرة.. من الجانى؟.. ميرنا وحسن: ماما سابتنا ومشيت.. وإسلام : بابا كان هيموت ماما.. شهد وشهيرة: بابا بيجيب رجالة وحشة البيت

في البدء كانوا أطفالا ألقتهم يد الخطايا في لفائهم بيضاء على جنبات الطرق وكانت سطور شهادات ميلادهم محاضر بأقسام الشرطة وبدلا من زغاريد الفرح لقدومهم كانت لعنات الخطيئة تطاردهم وهم في طريقهم إلى الملاجئ.. هم اللقطاء مجهولي النسب، لكن هناك لقطاء أخرين لديهم اباء معروفين لكن ظروفهم جعلتهم حياري في رحلة البحث عن أب وأم داخل محاكم الأسرة.

«ماما سبتنى أنا وأختى ميرنا ومشيت».. كلمات بريئة قالها الطفل "حسن" وهو برفقة والده داخل محكمة الأسرة بالزنانيرى ، وأضاف الزوج : تزوجتها منذ 8 سنوات كانت خلالها كل حياتى تحملت عصبيتها الزائدة ولسانها السليط حتى لا أهدم بيتى».

وأضاف «محمد»: «أثمر زواجنا عن إنجاب طفلين "ميرنا وحسن"، لم أتذكر مرة واحدة بأنها أعطت أطفالها أى اهتمام أو وقت من حياتها كانت طول الوقت تتحدث مع أصدقائها على الفيس بوك، أو تخرج وتتأخر بالساعات وترميهم لوالدتى تعتنى بهما، ولوأعترضت على أى موقف تفعله تقلب حياتنا رأسًا على عقب، وتظل تتشاجر وتسبنى أنا وعائلتى بألفاظ بزيئة».

واستكمل الزوج: «أخيرًا اكتشفت بأنها على علاقة بصديق لها ودائمًا تخرج وتتفسح معه وشاهدت صورهما معًا على هاتفها في عدة أماكن مختلفة ، نشبت بيننا مشاجرة كبيرة وأنتهت بأنها تركت المنزل وتركت أطفالها كاليتماء ولم تسأل عنهم منذ أكثر من أربع شهور، لهذه الأسباب لجأت لرفع دعوى " تطليق" ضدها تحمل رقم 428 لسنة 2018 أحوال شخصية» .

إسلام : بابا خنق ماما وكان هيموتها

على درجات محكمة الأسرة بإمبابة تجلس شابة ذات 28 عاما وبجوارها طفل صغير «إسلام»، لم يتجاوز عمره الست سنوات، فاقتربت منها لتروى مأساتها.

قالت «هدي» في مستهل حديثها «عشت معه أسوء أيام في حياتى أذاقنى العذاب ألوان» فألتقط الطفل طرف الحديث «بابا بيضرب ماما كتير وكان عاوز يموتها».

واستكملت: «تزوجته منذ 8 سنوات كنت ما زلت صغيرة، لا أعرف عن الزواج والمسؤلية شئً ، أنجبت منه ابنى «إسلام» سريعًا وبدأت معاناتى معه من بخل شديد وقلة إهتمام، وضرب وسب طول الوقت، يتشاجر معى على كل شئ، فزوجى لا يعرف شئ عن الرحمة والتسامح مطلقًا، فهو شخص عنيف جدًا كل ما يهمه في الحياة نفسه فقط، لم أتذكر مرة بأنه عطف على ابننا وأخذه في حضنه ولعب معه مثل أى أب وأخيرًا ، تشاجرنا سويًا على الخلافات المادية وتقصيره الدائم في مستلزماتنا فأنهال علي بالضرب المبرح حتى سال دمى في كل مكان بالشقة، وبعد خروجه، نقلنى الجيران إلى المستشفي ، وبرغم ذلك لم أتقدم بمحضر ضده».

وتابعت «من وقتها لم يسأل عنى وعن ابننا في أى شئ، فلجأت لرفع دعوى نفقة ضده تحمل رقم 439 لسنة 2018 أحوال شخصية».

شهد وشهيرة.. مأساة تؤام

تقدمت زوجة لرفع دعوى خلع ضد زوجها «محمود»، قائلة إنها إمرأة سيئة الحظ، تزوجت من رجل كل حياته هى المخدرات، أنجبت منه تؤامها «شهد وشهيرة»، طلبت منه كثيرًا بأن يلتفت لعمله وبيته لكن بلا جدوى.

وأضافت الزوجة: «فاض بي الكيل من استضافته لأصدقاء السوء وتعاطيهم المخدرات داخل شقتى وأمام أعين بناتى ولم يكتف بذلك لكنى لم أرحم من نظرات أصدقاءه لي طول الوقت، وبعد مشاجرات وخلافات دامية بيننا قررت اللجوء لمحكمة الأسرة بالزنانيرى لرفع دوى خلع ضده تحمل رقم 639 لسنة 2018 أحوال شخصية»

وقبل أن تختم قال تؤامها «بابا بيجيب ناس وحشة البيت بيضايقوا ماما».

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً