اعلان

افتتاح المؤتمر العلمي الخامس عشر لمرضى التوحد برعاية هيئة قناة السويس

صورة أرشيفية

افتتحت اليوم الخميس بقاعة المؤتمرات بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية فعاليات المؤتمر العلمي الخامس عشر للتوحد الذي يقام تحت رعاية تحت رعاية الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة بعنوان "معا لتقبل التوحد".

قال طارق حسنين، المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس ومدير إدارة الإعلام والصحافة بالهيئة، إن المؤتمر يقام بالتنسيق مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد وقسم طب الأطفال بمستشفيات هيئة قناة السويس.

وتابع أن المؤتمر يأتي على هامش مشاركة هيئة قناة السويس في احتفالات اليوم العالمي للتوحد ويتضمن جلسات علمية ومحاضرات لنخبة من أساتذة وخبراء طب الأطفال والصحة النفسية في الجامعات المصرية والجمعيات المهتمة بمرض التوحد "الأوتيزم" موضحا أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية وإثراء التواصل بين المعنيين بالتوحد ومناقشة المستجدات العلمية في هذا المجال.

وقد شهدت الفعاليات تقسيم المناقشات العلمية والأوراق البحثية على ثلاث جلسات رئيسية لتحقيق أقصى استفادة وتواصل بين الحضور ومنصة الجلسات.

تناولت الدكتورة مها هلالي، ورئيس مجلس إدارة جمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الجلسة العلمية الأولى ما يتعلق بتطور المعارف والحقوق والخدمات للأشخاص ذوي اضطرابات طيف التوحد كما استعرضت كيفية تنمية اللغة والتواصل لدى الأشخاص ذوي التوحد.

كما تناولت الدكتورة زكية عباس، منسقة قسم التربية النفس حركية بالجمعية، أهمية التربية النفس الحركية لمرضى التوحد والمشكلات السلوكية لدى المراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد.

كما أشادت بجهود الدولة في الارتقاء بفئة ذوي الإعاقة، لا سيما وأن عدد المصابين بالتوحد في مصر بلغ في أخر إحصاء رسمي مليون ونصف حالة وخصت بالذكر المركز القومي لشئون الإعاقة والذي بذل جهداً مكثفاً من أجل صياغة بنود قانون ذوي الإعاقة والأقزام حتى وصوله إلى الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ثم إقراره في مجلس النواب، موضحة أن هذا القانون يتوافق مع الاتفاقية الدولية لرعاية ذوي الإعاقة والتي وافقت مصر على الاشتراك فيها عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً