اعلان

ننشر خريطة متنزهات دمياط لاستقبال زوار "شم النسيم"

تستعد محافظة دمياط لاستقبال إحتفالات أعياد الربيع ، حيث تم إعداد غرفة عمليات مركزية داخل ديوان محافظة دمياط برئاسة الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، لمتابعة الاحتفالات ، كما تم نشر خريطة بالأماكن التى تستقبل الوافدين لقضاء إجازة "شم النسيم"

وجاءت الحديقة المعلقة بدمياط الجديدة على رأس تلك الأماكن حيث تستقبل الألاف من الأهالى فى هذا اليوم ، إلى جانب إستقبالها للحفلات الغنائية التى سيتم تنظيمها أيضاً على أرض المحافظة ، وتشهد الحديقة المعلقة تواجد أمنى مكثف بالإضافة إلى نشر 5 سيارات إسعاف وسيارتى حماية مدنية.

ويستعد نادى المهندسين أحد أبرز الأماكن العامة استقبالاً للوافدين أيضاً ، فقام مجلس نقابة المهندسين برئاسة المهندس أحمد درويش ، بإعداد برانج إحتفالية ، بالإضافة إلى تنظيم حفل غنائى ثقافى للترويج عن الأنشطة التى يقدمها النادى مستغلاً إقبال الأهالى إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة.

وفى مدينة دمياط تشهد منطقة الكورنيش إقبالا متوسطا كل عام ، فتجد حديقة عائشة عبد الرحمن بلإضافة إلى حديقة الشهداء يتبادلان إستقبال المواطنين.

بينما تستعد مدينة رأس البر لاستقبال مليونية، حيث تشهد المدينة منذ الساعات الأولى من اليوم إقبالاً كثيفاً من قبل الأهالى ، خاصة الوافدين من خارج المحافظة ورحلات اليوم الواحد . الأمر الذى دفع القيادات التنفيذية إلى التوقع باستقبال أكثر من مليون شخص على مدار الـ 24 ساعة القادمة .

وفى سياق متصل، أكد اللواء سامى حموده سكرتير عام محافظة دمياط ، أن المحافظة تعقد غرفة عميات خاصة بالمدينة فى هذا اليوم ، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً بين كافة الجهات التنفيذية للخروج بالاحتفالات فى أبعى صورة .

وأكد "حمودة" على ان هناك خطة مرورية تم وضعها للتعامل مع التكدس الذى تشهده المدينة بسبب الاقبال المتزايد من قبل الوافدين ، لافتاً إلى أنه تم الإعلان عن أرقام طوارئ وخطوط ساخنة لتلقى الشكاوى .

وقامت مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية إضافةً إلى متابعة المخابز ، كذلك تم إعادة فتح المخابز المغلقة إدارياَ بشكل اسنثنائى لتوفير الخدمات للأهالى بشكل يضمن الخروج بالاحتفالات بالشكل المناسب .

فيما أعلنت مديرية الصحة عن حالة الطوارئ ومنع إجازات الأطباء استعداداً لاستقبال اليوم ، وأكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزراة الصحة بدمياط ، ان المنشآت الصحية على مستوى المحافظة ستكون فى حالة طوارئ ، لافتاً إلى انه تم تشكيل لجان لمتابعة سير العمل بكافة المستشفيات العامة والوحدات الصحية .

وأوضح "الخطيب" أيضاً أنه تم الاشتراك فى حملات مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة المواطنين ، مشيراً إلى انه تم توزيع لافتات إرشادية للتعامل مع اليوم وتجنب المخاطر المحتملة وأبرزها حالات التسمم .

وعن قوات الأمن أكد اللواء هشام الحفناوى نائب مدير أمن دمياط ، انه تم إعداد خطة أمنية خاصة بغجازة "شم النسيم" ، مشيراً إلى انه تم إعداد حملات مرورية بكافة الشوارع الرئيسية بالمحافظة ، بالإضافة إلى توزيع رجال الأمن وانتشار القوات بكافة المتنزهات العامة .

وأوضح نائب مدير أمن دمياط ، أنه ستم التعامل مع المخالفين بمنتهى الحسم ، مشيراُ إلى أن القوات أعلنت عن خطوط ساخنة لاستقبال الشكاوى ، .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً