اعلان

شروط الترشح لعضوية مجلس إدارة "مصر المقاصة"

كتب : نهى سالم

أعلنت شركة مصر المقاصة والإيداع المركزي، فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لدورة جديدة تستمر لمدة 3 سنوات، مشيرة إلى إن تلقي طلبات الترشح يتم بدء من الثلاثاء 10 أبريل، على أن يتم إغلاق باب الترشح 26 إبريل الجاري.

وفيما يلي أبرز شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الجديد والتي تبدأ اعتباراً من يوم 18 يوليو2015 ولمدة ثلاث سنوات، وذلك طبقاً لأحكام القانون:

1-الأوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية.

2- صورة طبق الأصل من السجل التجارى للجهة المرشحة، ومؤشر به بآخر التعديلات الواجب التأشير بها.

3- صورة شخصية حديثة للمرشح.

4- أسماء الشركات والجهات التى عمل فيها المرشح خلال السنوات الثلاث السابقة.

5- إقرارات وتعهدات من المرشح والجهة المرشحة باستيفاء الشروط والمعايير التى يجب توافرها فى الشخص الطبيعى المرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، وكذلك فى الجهة المرشحة له.

على أن تتعدد الإقرارات والتعهدات بعدد هذه الشروط والمعايير وبالصيغة الواردة فيها ، وأن تكون هذه الإقرارات والتعهدات على مطبوعات الجهة المرشحة ومعتمدة ممن يملك حق التوقيع ومختومة بخاتم الجهة المرشحة.

6- يجب أن يكون المرشح ممثلاً عن شركة الوساطة رئيساً لمجلس إدارتها أو عضواً منتدباً لها وأن يكون المرشح ممثلاً لأمين الحفظ بدرجة مدير عام أو ما يعادلها على الأقل.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية لـ"مصر للمقاصة»" اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام المالي المنتهي 2017، وأقرت بتعديل المادة 5 الخاصة بإطالة مدة الشركة 50 عاما، وتعديل المادتين 6 و7 بتوزيع نصف سهم مجاني.

واعتمدت أيضا مقترح مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال من 184.8 مليون جنيه إلى 277.2 مليون جنيه بزيادة 92.4 مليون جنيه بواقع 0.5 سهم مجاني لكل سهم أصلي، كما أقرت توزيع 67 جنيهاً توزيعاً نقدياً للسهم، بإجمالي 123 مليون جنيه، لتصل إجمالي التوزيعات المقررة 319 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التعادل يضيع من دريمز