اعلان

3 أسباب تجعل "ريمونتادا" يوفنتوس أمام ريال مدريد ممكنة

يستضيف ملعب "سنتياجو برنابيو" مساء اليوم مباراة قوية بين فريق ريال مدريد "صاحب الأرض والجمهور" ويوفنتوس الإيطالي، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان لقاء الذهاب علي ملعب السيدة العجوز بإيطاليا، قد انتهى بانتصار كبير للريال بثلاثية نظيفة، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين، ومارسيلو هدف، ويكفي الملكي اليوم الخسارة بفارق هدفين للتأهل للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج، بينما يحتاج اليوفي لمعجزة كبيرة للعبور لقبل نهائي الأبطال وهو تسجيل أربعة أهداف في مهمة تبدو شبه مستحيلة.

البعض يتساءل هل يستطيع يوفنتوس الإيطالي عمل "الريمونتادا" المستحيلة في معقل ريال مدريد، والتأهل لنصف نهائي الأبطال؟، لما لا فالعالم كله رأي أمس مافعله روما في برشلونة والعودة الكبيرة والفوز بثلاثية نظيفة، والعبور لقبل النهائي، حيث كان أكبر المتفائلين لايتوقع حدوث ذلك الأمر ليؤكد أن لاشيئ مستحيل في عالم كرة القدم.

ويرصد أهل مصر 3 أسباب تجعل ريمونتادا يوفنتوس ممكنة في لقاء اليوم:

1- البيانكونيري ليس أقل من روما..

هذا العنوان يليق جدا لمباراة اليوم بين يوفنتوس وريال مدريد، فمباراة الأمس بين روما وبرشلونة وتحقيق الجيلاروسي للريمونتادا التاريخية جعلت سقف طموح لاعبي وجماهير اليوفي مرتفعة في التأهل لنصف نهائي الشامبيونزليج، حيث أن البيانكوري لديه الإمكانيات والقدرات في تخطي عقبة الميرينجي اليوم على الرغم من صعوبة الأمر.

ولكن لقاء أمس التاريخي سيظل في ذاكرة لاعبي يوفنتوس طوال الـ90 دقيقة أمام الريال، حيث أن الكرة ليس لها كبير، وإنما تعترف بالمجهود والعطاء داخل الملعب، فهل سيأخذ الريال اللقاء بمحمل الجدية أم أنه لم يتعلم من درس برشلونة؟.

2- دفاع الريال مشكلة حقيقية

علي الرغم من اقتراب وصول الريال للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج، بل أن الكثيرين يرشحوه للحفاظ علي اللقب القاري للمرة الثالثة علي التوالي، لكن دفاع ريال مدريد مشكلة حقيقية في أي مباراة فمن الممكن أن يسبب هذا الضعف معضلة للملكي في المستقبل، خاصة إذا لعب أي فريق في العمق الدفاعي بين راموس وفاران واستغل هذه الثغرة الكبيرة.

فهل سيستغل ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس هذه الثغرة، أم أنه سيكتفي بمشاهدة كريستيانو رونالدو؟.

3- اقتراب اليوفي حسم بطولة الكالتشيو

اقترب فريق يوفنتوس من حسم بطولة الدوري الإيطالي، هذا الموسم بعد منافسة شرسة مع نابولي، حيث يتصدر اليوفي جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 81 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، حيث أن أبناء السيدة العجوز اقتربوا بشدة من الحفاظ علي بطولتهم المفضلة هذا العام، مما يجعلهم يدخلون قمة اليوم بروح معنوية عالية خاصة أن الميرينجي في أسوأ أحواله محليا حيث يحتل المركز الثالث بالليجا وأصبح بعيدا عن المنافسة علي مركز الوصيف ليس اللقب فقط.

كما أن يوفنتوس يدخل اللقاء ولاضغوط عليه، حيث اقترب من حسم لقب الكالتشيو، ويعتبر المرشح الأكبر للحصول علي لقب الكأس هذا الموسم مما يجعله غير مهتم بالبطولة الأوروبية خاصة أنه ليس من المرشحين للفوز بالكأس ذو الأذنين، علي عكس فريق ريال مدريد الذي لم يتبقي له هذا الموسم سوي بطولة الشامبيونزليج لتحقيقها، خاصة بعد خسارته لقب الدوري الإسباني وتوديعه لبطولة كأس ملك إسبانيا مما يجعله يدخل مواجهة اليوم وهو مضغوط بشكل كبير ويعتبر هذا سلاح ذو حدين.

فهل سيستطيع اليوفي اليوم عمل ريمونتادا آخري للطليان وإقصاء حامل اللقب آخر نسختين أم أن الريال ليس مثل برشلونة؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً