اعلان

خبير إستراتيجي: التدخل العسكري العربي لإنهاء أزمات المنطقة لن يتم

اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكرى والاستراتيجي

قال اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكرى والاستراتيجي، وقائد اللواء 18 مشاة ميكانيكي، خلال حرب أكتوبر 1973، إن التدخل العسكري العربي لإنهاء الأزمات الدائرة في المنطقة لن يتم، مشيرًا إلى أن هذه مجرد تصريحات صحفية لا غير، موضحًا أن الواقع يؤكد وجود تشتت وانقسام كبير في الدول العربية.

وأوضح "مسلم" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن وعود أمريكا بضرب سوريا لن يغير من الأمر شيئًا، لافتًا أن الأمر يعد تلاعبًا من القيادة السياسية في البيت الأبيض.

وأكد "مسلم"، أن بشار الأسد لن يرحل بسهولة من رئاسة سوريا، نظرًا للدعم الكبير الذي تقدمه له روسيا، لأنها ترى أنه يخدم مصالحها بالسيطرة ونشر الفوضى في الوطن العربي، والتصدي لأمريكا العدو اللدود لروسيا.

وأشار "مسلم"، إلى أن القمة العربية لن تغير شيئًا في سير العمليات داخل سوريا، وبالمثل في فلسطين، حيث إن التدخل العسكري العربي محكوم عليه بالفشل.

وأضاف أن المقاطعة العربية للمنتجات الحربية الغربية كانت من الممكن أن تأتي بثمارها في حالة ما إذا كان هناك تحالف عربي قوي، واتفاق مشترك حول حل قضايانا الداخلية التي تعددت في الآونة الأخيرة، نظرًا لتعدد الآراء، وطمع البعض في التفرد برأيه على البقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووول الأول للمحلة