اعلان

ضبط شخصين لاستيلائهما على أموال المواطنين بمساعدة أجنبيات بالدقي (صور)

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بالاشتراك مع والده بالاستيلاء على أموال المواطنين بدعوى إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عصام ع. أ، طبيب، ومقيم بمنطقة الدقي بالجيزة، بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبلغ (4,400 دولار أمريكي)، من قبل هشام .ح، ونجلة شادي، ولا يعلم محل إقامة ثابت لهما، وبزعم إحضار سيدة من رعايا إحدى الدول الأجنبية لرعاية والدته المسنة.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات أسفرت تحريات الإدارة أن وراء إرتكاب كل من: هشام ح. ع، مواليد 1961، ومحكوم عليه في 3 قضايا "شيكات، تبديد" بالحبس 6 سنوات، وشادي، نجل الأول مواليد 1990 مقيمان بالنزهة بمحافظة القاهرة.

إذ اتفق المذكوران على الاستيلاء على أموال المواطنين من الراغبين في إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل وأشاعا خلافًا للحقيقة بأن الأول يمتلك شركة كبرى بإحدى الدول الأجنبية لتدريب المديرات على أعمال المنزل، ويتم احضارهم للبلاد وإدخالهم بطريقة مشروعة، وعقب الإيقاع بضحاياهم يقوم الأول بإرسال صور جوازات سفر لسيدات من رعايا الدول الأجنبية وشهادات خبرة مزورة، تفيد حصولهم على دورة تدريبية بأحد مراكز التدريب بالخارج للعمل كمديرات منزل لرعاية كبار السن والأطفال بينما يتولى الثاني التوجه لمنازل الضحايا لإستلام المبالغ المستولى عليها، أو يطلب تحويل المبلغ على حسابه الشخصي بأحد البنوك، وأضافت التحريات أن الأول عقب استيلائه على أموال العديد من الضحايا بذات الأسلوب، قام بالهروب خارج البلاد هربًا من مطاردتهم له، وقيام الثاني بتغيير محل إقامته، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وقررت النيابة ضبط وإحضار المتهمان، حيث تم إدراج الأول على قوائم ترقب الوصول والضبط، وبإعداد الأكمنة اللازمة في أماكن تردد المتهم الثاني تم ضبطه بدائرة قسم شرطة النزهة.

وبمواجهته أقر بصحة الواقعة بالإشتراك مع والده وأنه يمارس ذلك النشاط منذ حوالى ثلاثة سنوات تقريبًا، ويشار إلى أنه عقب ضبط المذكور تلقت الإدارة إتصالات هاتفية من (9) من ضحايا المتهمَين "محددين"، أبلغوا خلالها عن تعرضهم للإحتيال بذات بالأسلوب المشار إليه والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها (50) ألف دولار أمريكي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً