اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع والشاطر" في أحداث مكتب الإرشاد.. و154 متهما بالفيوم على قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب.. وإلزام اللاعب محمود كهربا بدفع مستحقات طليقته

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة بديع والشاطر في أحداث مكتب الإرشاد، والنقض تنظر طعون 154 متهما بالفيوم على قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب، ودعوى شطب أيمن نور من نقابة المحامين، ودعوى وقف عمومية نادى الزمالك، ونظر دعوى إلزام التضامن بالتأمين على أصحاب المهن الحرة، ومحاكمة المتهمين بقتل سائق شركة الغاز بالجيزة، ودعوى إلزام اللاعب محمود كهربا بدفع مستحقات طليقته.

"أحداث مكتب الإرشاد"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، إعادة محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، و11 آخرين، من بينهم القيادات الإخوانية سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، في قضية "أحداث مكتب الإرشاد".

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

النقض تنظر اليوم طعون 154 متهمًا بالفيوم على قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب

تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدى أبو العلا،، اليوم الأحد، الطعن المقدم من 154 متهما فى قضية لجان العمليات النوعية بالفيوم لوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارا بإدراج 154 متهما فى قضية لجان العمليات النوعية بالفيوم التابعة لجماعة الإخوان فى القضية رقم 351 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا.

"شطب أيمن نور من نقابة المحامين"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، اليوم الأحد، الدعوى التى تطالب بشطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين.

اختصمت الدعوى التى حملت رقم ٥٧٣٧٣ لسنة ٧٠ ق، نقيب المحامين، وقالت إن هناك العديد من الطلبات قدمت لنقابة المحامين لشطب أيمن نور، من جداولها لفقده كافة الشرائط القانونية لاستمرار عضويته في هذة النقابة العريقة ولكن دون جدوي، إلا أن أيمن نور، مازال مقيدا بجدول المشتغلين بنقابة المحامين وهو الأمر الذى يتعارض مع قيده بنقابة الصحفيين.

وأضافت الدعوى أن أيمن نور أدين فى الجناية رقم 4245 لسنة 2005 جنايات عابدين، بتهمة تزوير واستعمال محررات مزورة وهى توكيلات حزب الغد، وحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات ونفذ العقوبة، مما يفقده شرط حسن السمعة، الذى يجب أن يتوافر فى أى محامٍ بنقابة المحامين، خاصة وإنه لا يعمل بالمحاماة على الإطلاق الآن.

"أصحاب المهن الحرة"

تستكمل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، ، اليوم الأحد، نظر الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، والتي تطالب بإلزام وزيرة التضامن الاجتماعي بإصدار قرار ببدء انتفاع المشتغلين بالمهن الحرة، ومنهم أعضاء نقابة المحامين، بأحكام القانون رقم ١٠٨ لسنة ١٩٧٦في شأن التأمين الاجتماعي.

وكانت الدائرة الأولى حقوق وحريات بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قررت إحالة الدعوى للدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري للإختصاص.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٧٧٤٧ لسنة ٧٢ ق وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ونقيب المحامين.

وذكرت الدعوى أن التأمين الاجتماعي مكفول بالدستور لأصحاب المهن الحرة في شتى المجالات، وغير مقصور على الوظائف العامة فقط.

"تصنيع الترمادول"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد طه جابر، الحكم على المتهم "م.ب" بتهمة تصنيع الترامادول

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين أحمد رضوان ومحمد عبد الحافظ، وأمانة سر عادل الشيخ وصبحى عبد الحميد.

وأسندت النيابة لكل من "م.ب"عامل كافتيريا، و"م.م" عاطل، إنتاج أقراص الترامادول بقصد الاتجار، وحيازة مواد مخدرة فى الأحوال الغير مصرح بها قانونا.

"عمومية نادي الزمالك"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، دعوى عمر هريدى لوقف انعقاد عمومية الزمالك.

كان عمر هريدي عضو نادي الزمالك أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حملت رقم 29715 لسنة 68 قضائية طالب فيها ببطلان ووقف انعقاد الجمعية العمومية العادية لنادي الزمالك 2014، اختصمت الدعوى رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك وآخرين.

"محاكمة ضابط"

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة ضابط بقسم شرطة الوايلى و8 آخرين ما بين أمين وعريف ومندوب شرطة بذات القسم، لاتهامهم بالاعتداء بالضرب والتعذيب على مواطن على نحو أسفر عن وفاته، واستعمال القسوة مع اثنين آخرين على نحو تسبب فى وقوع إصابات بهما.

وكان المستشار عبد الرحمن شتله المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، وهم جميعا مخلى سبيلهم، فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة الحوادث، والتى أسندت إليهم اتهامات بارتكابهم لجرائم الضرب المفضى إلى الموت واستعمال القسوة معتمدين فى ذلك على سلطان وظيفتهم على نحو يمثل إخلالا بشرف الوظيفة العمومية، وحيازة أحدهم (أمين شرطة) لسلاح غير مرخص.

وجاء بتحقيقات النيابة العامة أن المتهمين قاموا فى 25 مايو 2016 بضرب المجنى عليه (حسين فرغلى حسن فرغلي) عمدا بأن انهالوا على جسده بأدوات تتسبب فى رضوض (شوم وكعب طبنجة) وبأيديهم وأرجلهم، فأحدثوا به الإصابات والآلام الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى نشأ عنها انفعال نفسى ومجهود عضلي، أسهما وعجلا - مع حالته المرضية بالقلب - فى إصابته بنوبة قلبية حادة نتج عنها وفاته، ولم يقصدوا من ذلك قتله ولكن الضرب أفضى إلى موته.

"المتهمون بقتل سائق شركة الغاز بالجيزة

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأحد، محاكمة كهربائى وعامل بشركة الغاز، لاتهامهما بقتل عبد المفيد محمد سعد، السائق بشركة الغاز، بعد شنقه وإلقاء جثته بترعة المريوطية، بهدف سرقة سيارته المحملة بأسطوانات غاز.

كان مركز شرطة الجيزة تلقى بلاغًا بالعثور على جثة ملقاة فى ترعة المريوطية فى ظروف غامضة، وبعد انتقال قوات الشرطة إلى مكان الواقعة، تم تكثيف التحرى والبحث عن الجناة، وتبين أن وراء ارتكاب الحادث "ع. أ. ح"، سائق بشركة الغاز بالقطامية، و"ح. س. ح" كهربائى، وأنهما أعدا مخططا لقتل المجنى عليه بهدف سرقة السيارة التى يقودها، وهى مملوكة لإحدى الشركات ومحملة بأسطوانات الغاز.

وكشفت تحريات المباحث، عن أن المجنى عليه كان يسير ليلاً فى الطريق العام ويقود السيارة المحملة بأسطوانات الغاز، فاستوقفه المتهمين للركوب معه لتوصيلهما لأقرب مكان، وذلك نظرًا لوجود سابق معرفة بينهم، وبمجرد استقلال السيارة معه اعتديا عليه، وشنقاه بحبل إلى أن فارق الحياة، ليقوما بعد ذلك بإلقاء جثته فى ترعة المريوطية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق لتحيلهما لاحقا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

"محمود كهربا ومستحقات طليقته"

تنظر محكمة الأسرة بزنانيرى، اليوم اﻷحد، الدعوى المقامة من المذيعة سارة خليفة، ضد طليقها محمود كهربا، ﻻعب الزمالك والمعار لاتحاد جدة السعودى، بإلزامه بدفع مستحقاتها من نفقة زوجية.

وكانت المذيعة سارة خليفة قد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة اﻷسرة بزنانيرى تحمل رقم 1403 لسنة 2016 تطالب فيها بإلزام طليقها اللاعب "محمود عبد المنعم" الشهير "بكهربا" ﻻعب الزمالك بدفع مستحقاتها من نفقة عدة ومتعة.

وكانت سارة خليفة قد تزوجت من اللاعب بموجب العقد الشرعى المؤرخ فى 15 يونيو 2016 ودخل بها، وعاشرها معاشرة اﻷزواج ومنذ فترة امتنع اللاعب عن اﻹنفاق عليها رغم تيسر حاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة