اعلان

رئيس جامعة القاهرة ضيف شرف "جائزة خليفة التربوية" للعام 2018

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة في أعمال الدورة الـ11 لجائزة خليفة التربوي، حيث اختير الخشت ضيف شرف الدورة الـ11 للجائزة، تقديراً لدوره الثقافي وكونه مفكراً عربياً بارزاً.

اقرأ أيضًا.. باحث أثري يكشف حقيقة تعدد الزوجات في عهد الدولة القديمة

والتقى "الخشت"، وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بديوان عام الوزارة، وتم تبادل وجهات النظر حول طرق نشر التسامح من خلال الحوار الحضارى والثقافى. كما أكد الجانبان، خلال اللقاء، على دور المناهج التعليمية والأنشطة الطلابية فى مجال نشر ثقافة التسامح والحوار الحضاري.

وقال الدكتور عثمان الخشت، إن جائزة خليفة التربوية اصبحت من أهم الجوائز فى العالم العربى والاسلامى لعدة اعتبارات، من أهمها، إنها جائزة فى مجال التربية وهى أساس بناء الدولة والعامل الأكثر تأثيراً على صنع شخصية قادره على النهوض بالمجتمع.

وأضاف أن الجائزة تطبق معايير وإجراءات صارمة فى إختيار المرشحين الفائزين، إلى جانب أن مجلس الجائزة ولجان تحكيمها يضم نخبة من الشخصيات ذات الوزن والتخصص، وهي جائزة متخصصة وليست عامة.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بجودة تنظيم فعاليات حفل الجائزة، وتنوع الفائزين من كافة الدول العربية.

وضم وفد جامعة القاهرة في الدورة الـ11لجائزة خليفة التربوية لعام 2018، الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، والتقي الخشت بالفائزين المصريين من الجامعات المصرية، وهنأهم علي فوزهم بالجائزة في المجالات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً