اعلان

نائب رئيس الوفد: إجبار الأحزاب على الدمج لا يجوز دستوريًا

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد، أن الدستور أقر التعددية الحزبية، وعدم جواز حل الأحزاب السايسية إلا بحكم قضائي، مشيرًا إلى أنه لن يستطيع أحد المساس بالأحزاب الساسية وفقًا لحقوقها الدستورية التي يعيها ويعرفها الجميع.

وأضاف "قورة"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن الدستور واضح للجميع، موضحًا أن فكرة دمج الأحزاب السياسية موجودة في قانون الأحزاب، وكن لا يجوز دستوريًا إجبار الأحزاب على فكرة الدمج.

اقرأ أيضًا..وكيل "قوى عاملة النواب": دمج الأحزاب السياسية مخالف للدستور

وقال "قورة"، إن دمج الأحزاب السايسية هو نفس فكرة حل الأحزاب وهو ما لن يقبله أي حزب معترف به من قبل لجنة شئون الأحزاب، لافتًا إلى أن الحل الوحيد لهذه المعضلة هو التعديل الدستوري وتغير المادة الخاصة بحل الأحزاب السياسية، وطبقًا للوضع الحالي للبلاد فليس هناك أي تعديلات دستورية جارجية، وهو ما يبطل مشروع القانون المقدم بدمج الأحزاب السياسية.

وأشار "قورة"، إلى أن الحل التالي يكمن في عقد جلسات للتوافق بين الأحزاب، حيث أن التوافق والإئتلافات والتوأمة بين الأحزاب هو الحل للقضاء على المهاترات السياسية وإختلاف وجهات النظر، مؤكدًا أن ثمار هذه التوأمة ستكون بالدمج بين الأحزاب وتقبل فكرة الوحدة والقرار الواحد.

وأكد نائب رئيس الوفد، أن الفكرة المنتشرة في الأحزاب الصغيرة هي فكرة رئيس الحزب، مشيرًا إلى أنه ليس من السهل التخلي عن منصب رئيس للحزب والإنصياع لفكرة العودة إلى عضوية أو منصب أقل في حزب آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)