اعلان

"الشعب لايص وترامب هايص".. الرئيس الأمريكي يتعاقد على سيارة "خارقة بـ15.8 مليون دولار.. مضادة للـ"آر بي جي" والأسلحة الكيميائية (صور)

كتب : سها صلاح

عندما تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه العام الماضي ، أخذ مفاتيح سيارة اعتبرها قديمة جداً، وفقاً لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وقات الشبكة أن أحدث أسطول سيارات ليموزين رئاسي ظهر أول مرة في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عام 2009، وتوقع البيت الأبيض أن يقدم ترامب على شراء نسخة جديدة من السيارة "الوحش" التي تعبتر كالدبابة.

اقرأ أيضاً.. "أردوغان" يصدر قرارا تصعيديا ضد أمريكا

ووفقا للشبكة، فإن إدراة شركة "موتورز" في ولاية ميشيغان أكدت المعلومات حول تسليم سيارة ليموزين للرئيس الأمريكي.

وقال الرئيس السابق للشركة، يوهان دي نيسين، إن السيارة المدرعة الجديدة نجحت في جميع الاختبارات وقد تم تسليمها بالفعل للرئيس الأمريكي.

وقد تم رصد نماذج لسيارة "كاديلاك"، تحمل علامة تجارية مموهة باللونين الأبيض والأسود (لإخفاء تفاصيلها من المصورين) ، على الطرق العامة، وتعتبر تكلتفتها 15.8 مليون دولار الآن مع الخدمة السرية الأمريكية.

ويمكن أن يتوقع الجمهور رؤية المركبات الجديدة جاهزة للاستخدام في أواخر صيف هذا العام.

اقرأ أيضاً.. "حلايب وشلاتين" وراء إقالة وزير الخارجية السوداني من منصبه

- الخدمة السرية الأمريكية

تفاصيل السيارة هي سرية للأمن القومي ، ولكن النموذج الحالي هو أكثر من شاحنة مدرعة من سيارة صالون فاخرة ومحمية ضد هجمات الأسلحة الباليستية والمتفجرة والكيميائية. وفي الوقت الذي يحجبه التمويه ، يبدو أن السيارة الجديدة لديها عناصر تصفيف تشبه سيارة السيدان CT6 الرائدة في كاديلاك،ووفقا للبيانات الأولية، فإن السيارة الجديدة سوف ترى النور بعد اجتيازها جميع اختبارات الخدمة السرية الأمريكية.

كما سيستغرق الأمر بعض الوقت لإعادة تجهيز بعض الأنظمة وفقًا لمعايير الخدمة السرية،ومن المتوقع أن تزود السيارة بكبسولة مدرعة، حيث سوف تتمكن من الصمود أمام قاذف قنابل (آر بي جي) وهجوم بالأسلحة الكيميائية. 

كما سيتم تجهيزها بنظام رؤية ليلية وأنواع جديدة من الأسلحة. وستتمتع بمحرك 6.6 لتر توربينيزيل بقوة 600 حصان.

على الرغم من تصميمها لتبدو وكأنه سيارة سيدان ، إلا أنه من المفهوم أن يتم بناؤه على إطار شاحنة قوي يمكنه دعم هيكلها المدرع. 

ومن بين الميزات التي لا تكاد تشترك فيها مع CT6 هي نظام سوبر كروز من نوع كاديلاك شبه المستقل ، والذي يسمح بقيادة خالية من اليدين على الطرق السريعة. 

وبدلاً من ذلك ، سيقودها على الدوام وكيل معتمد بدرجة عالية من المهارة في أساليب القيادة الدفاعية والمراوغة،قامت كاديلاك ببناء كل سيارة ليموزين رئاسية منذ عام 1993 ولم تواجه أي منافسة معروفة لهذا العقد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً